تأسس في 22 مايو 2012م

مونديال قطر 2022.. هولندا تحقق فوزا هاما امام السنغال وانجلترا تقضي على ايران بسداسية

متابعات
2022-11-21 | منذ 1 أسبوع

هولندا

ضمن فعاليات المجموعة الاولى من منافسات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر، حقق المنتخب الهولندي فوزاً قاتلاً امام ​السنغال​ وبواقع 2-0 وكان المنتخب السنغالي افضل ولكن الطواحين الهولندية نجحت في خطف هدف الفوز ونقاط المباراة الثلاث .

 

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من جانب لاعبي السنغال حيث نجحوا في تهديد مرمى ​هولندا​ ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وبدوره لم ينجح ابناء المدرب لويس فان غال من الدخول بسرعة في اجواء اللقاء في ظل التفوق الكبير الذي فرضه لاعبو المدرب أليو سيسيه وبعدها حاول لاعبو المنتخب البرتقالي تحسين ادائهم الهجومي ولكن الحذر والترقب سيطر على اداء الجانبين ليتبادل المنتخبان السيطرة وانما بغياب الفعالية الهجومية امام المرمى، وبعدها احتدم الصراع البدني في وسط الملعب ولتغيب الخطورة الحقيقية على المرمى لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.

 

وبدأ الشوط الثاني بطريقة افضل من جانب لاعبي هولندا حيث نجحوا في الوصول بشكل افضل الى مرمى السنغال ولكن أسود التيرانغا نجحوا في الحد من خطورة لاعبي المنتخب البرتقالي، وبدوره حاول لاعبو السنغال الضغط بقوة ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي هولندا صعّب من مهمة ابناء المدرب سيسيه ، وبعدها ادخل المدرب فان غال النجم ممفيس ديباي مكان فينسنت يانسن وبعدها انقذ الحارس اندرايس نوبرت محاولة خطيرة من احد مهاجمي السنغال ليحرم الاخير من هدف محقق وواصل الحارس الهولندي تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من ايدريسا غايي.

 

_ وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة اجرى المدرب فان غال تبديلات هجومية في محاولة لتحسين الاداء الهجومي لهولندا ولكن محاولاتهم كانت محدودة بشكل كبير الى ان تمكن كودي غابكو من خطف هدف قاتل في الدقيقة ٨٤ برأسية جميلة وتمريرة حاسمة من فرانكي دي يونغ ولم ينجح المنتخب السنغالي من القيام بأي ردة فعل تذكر وفي الدقيقة 99 خطف دافي كلاسن الهدف الثاني لهولندا لتنتهي المباراة بفوز هولندا وبواقع 2-0.

وضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة ​كأس العالم 2022​، حقق منتخب ​إنكلترا​ فوزاً كبيراً جداً على حساب منتخب ​إيران​ بنتيجة 6-2، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب خليفة الدولي في قطر. وبعد سيطرة واضحة للإنكليز على مجريات اللعب من بداية المباراة، انتظر أبناء المدرب غاريث ساوثغايت حتّى الدقيقة 32 لافتتاح التسجيل عن طريق النجم الصاعد جودي بيلينغهام بعد عرضية من لوك شوك على الجهة اليسر ى ترجمها بنجاح نجم بوروسيا دورتموند برأسه. وفي الدقيقة 42، أضاف نجم أرسنال باكايو ساكا الهدف الثاني لإنكلترا بعد ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة على رأس هاري ماغواير الذي مهّدها لساكا ليضعها الأخير بطريقة رائعة في المرمى، وبعدها بدقيقتين دوّن رحيم سترلينغ الهدف الثالث بعد تمريرة سحرية من هاري كاين داخل منطقة الجزاء. يذكر أن المباراة توقفت لحوالي 7 دقائق في بدايتها بعد إصابة حارس منتخب إيران علي رضا بيرانفاند.

انجلترا

 

وفي الشوط الثاني، هدأ إيقاع المباراة وكان واضحاً استسلام المنتخب الإيراني بعد تأخره بثلاثيّة في الشوط الأول، وفي الدقيقة 62، أضاف ساكا الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه بعد تسديدة على الرواق الأيمن بقدمه اليسرى أسكنها على يمين الحارس حسين حسيني الذي لم يحرّك ساكناً. وبعدها بثلاث دقائق، نجح منتخب إيران بتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق مهاجم بورتو البرتغالي مهدي تاريمي بعد تمريرة مميزة من زميله علي غوليزادي، لكن الرّد أتى بهدف خامس للإنكليز عن طريق البديل ماركوس راشفورد بصناعة هاري كاين، ثم ختم البديل الآخر جاك غريليش مهرجان التهديف بهدف سادس في الدقيقة 89.

 

وفي الثواني الأخيرة حصل منتخب إيران على ركلة جزاء بعد العودة للفار ترجمها مهدي تاريمي إلى هدف هو الثاني له ولمنتخب لبلاده، ليحقق منتخب إنكلترا فوزاً تاريخياً على إيران بنتيجة 6-2.


آخر الأخبار