تأسس في 22 مايو 2012م
خارطة طريق تتضمن إحدى عشر محوراً

مجلس اللجنة الأولمبية العُمانية يعتمد محاور العمل الأساسية  للمرحلة القادمة

خاص
2022-08-27 | منذ 3 شهر

اللجنة الاولمبية العمانية

   عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الثالث لهذا العام ظهر يوم "الثلاثاء" برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة، وبحضور جميع الأعضاء.

اللجنة الاولمبية العمانيه

وقد تم خلال الاجتماع تناول العديد من المواضيع المدرجة بجدول الأعمال والتي تميّزت بأهميتها وارتباطها بأولويات العمل خلال الفترة القادمة.

 

وكان من أبرز ما تمّ تداوله في هذا الاجتماع استعراض المسودة النهائية لمحاور العمل الأساسية للجنة الأولمبية العُمانية للمرحلة القادمة، وهي وثيقة منهجية تم صياغة مفرداتها وملامحها الأولى بشكل تشاركي من قبل أعضاء مجلس الإدارة بعد التشكيل الجديد للمجلس في شهر فبراير الماضي.

اللجنة الاولمبية العمانيه

حيث تعدُّ محاور العمل الأساسية بمثابة خارطة الطريق لتفعيل عمل اللجنة واختصاصاتها في تطوير المنظومة الرياضية عامة والحركة الأولمبية العُمانية بوجه الخصوص، وقد وجّه المجلس بضرورة وضع الآليات المناسبة لضمان تضامن وتكاتف جهود كافة الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والرياضيين بكافة مستوياتهم بهدف تعزيز ثقافة العمل التشاركي تحقيقاً للأهداف المرجوة من قبل الجميع وفقاً لمحاور العمل المعتمدة.

 

ويبلغ عدد المحاور إحدى عشرة محوراً، تم بناؤها من خلال عدد من المرجعيات التي تتصدّرها توجّهات وتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية والأحكام الواردة بالميثاق الأولمبي ومختلف القوانين الوطنية النافذة والمنظمة للقطاع الرياضي.

اللجنة الاولمبية العمانية

وقد جاءت المحاور وفقاً لما يلي:

 

(1) محور تحليل المنظومة الرياضية من واقع محاور العمل المعتمدة بهدف تحديد أولويات المرحلة المقبلة.

 

(2) حوكمة اللجنة وتطوير أدائها

 

(3)  تطوير علاقات اللجنة بالاتحادات الرياضية ومختلف الهيئات الرياضية

 

(4) دعم الرياضيين

 

(5)  الرياضة المدرسية والجامعية روافد أساسية ودعامة لتطوير منظومة الرياضة العُمانية

 

(6) رياضة الأداء العالي ومشروع البطل الأولمبي (7)

 

المنتخبات الوطنية والمشاركات الخارجية

 

(8) تنويع مصادر التمويل الرياضي

 

(9) الرياضة من أجل مجتمع صحي ونشط

 

(10) تأهيل الكوادر الوطنية

 

(11) تطوير رياضة المرأة.

اللجنة الاولمبية العمانيه

وقد أكد أعضاء المجلس حرصهم على العمل جنباً إلى جنب مع كافة الشركاء لإيجاد رؤية وطنية موحّدة لمستقبل الرياضة العُمانية وعلى رأسهم وزارة الثقافة والرياضة والشباب كشريك أساسي واستراتيجي بقيادة صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم الموقّر الذي لم يدّخر أي جهد لدعم اللجنة الأولمبية العُمانية وتمكينها للقيام بالأدوار المهمة الموكلة لها.

اللجنه الاولمبية العمانيه

كما تم خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع مجلس الإدارة الثاني المنعقد بتاريخ 31 مايو الماضي، واعتماد محضري الاجتماع الثاني والثالث للمكتب التنفيذي للمجلس المنعقدين بتاريخ 27 أبريل، وبتاريخ 17 يوليو المنصرم.

اللجنة الاولمبية العمانية

واستعرض المجلس محاضر اجتماعات اللجان المساعدة لمجلس الإدارة واطلع على ما ورد بها من توصيات ممثلة في لجنة رياضة المستوى العالي والتخطيط الأولمبي، واللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط، واللجنة العُمانية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات.

 

واطلع الحضور على الدعوة المستلمة من المجلس الأولمبي الآسيوي لحضور اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادية الذي سيعقد بكمبوديا خلال الفترة من 2 – 5 أكتوبر القادم، وقد تم الاتفاق بأن يمثّل اللجنة في هذا الاجتماع الدكتور مروان آل جمعة عضو مجلس الإدارة وسيتواجد الأمين العام/ الفاضل طه بن سليمان الكشري الاجتماع بصفته عضوًا بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي.

 

كما استعرض الحضور الدعوة الواردة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سيعقد خلال الفترة من 17 – 22 أكتوبر 2022م بكوريا الجنوبية، وتم الاتفاق على أن يمثل اللجنة كلّ من رئيس مجلس الإدارة والأمين العام.

 

وفي ختام الاجتماع الثالث لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية تم استعراض الموقف المالي للجنة ومناقشة بعض المواضيع المدرجة ضمن بند الأعمال المستجدة. للخبر صور


آخر الأخبار