تأسس في 22 مايو 2012م

بايرن ميونيخ يسعى لتخطي عقدته مونشغلادباخ في الدوري

متابعات
2022-08-26 | منذ 5 شهر

الدوري الالماني

صحيح أن ​بايرن ميونيخ​ احتكر لقب الدوري الألماني طيلة عشرة مواسم متتالية ومرشح لتتويج آخر هذا الموسم رغم خسارة جهود هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن اختباره التالي المقرر السبت على أرضه سيكون تحدياً كبيراً ليس لأن ضيفه يقدم بداية واعدة للموسم وحسب بل لأنه يشكل عقدة للنادي البافاري.

 

 ولم يحقق أي فريق في الدوري الألماني خلال فترة احتكار بايرن للقب في المواسم العشرة الماضية انتصارات على النادي البافاري بقدر منافسه المقبل بوروسيا مونشنغلادباخ الذي فاز بتسع مباريات مقابل تسع هزائم وأربعة تعادلات.

 

وكان الموسم الماضي بشكل خاص قاسياً على عملاق بافاريا في مواجهة الفريق الأخضر والأبيض الذي ما زال يلهث خلف استعادة أمجاد السبعينات حين توج باللقب خمس مرات بين 1970 و1977، ليس لأنه سقط على أرضه في الدوري 1-2 وتعادل خارجها 1-1، بل لأنه أذل في مسابقة الكأس بخماسية نظيفة في الدور الثاني. وبعدما استهل الموسم بفوز كاسح خارج الديار على ​أينتراخت فرانكفورت​ 6-1، خرج بايرن منتصراً من ظهوره الأول على أرضه 2-صفر على حساب ​فولفسبورغ​، ثم استعرض الأحد في ملعب ​بوخوم​ حيث خسر الموسم الماضي 2-4، بفوزه الكاسح الذي حسمه في الشوط الأول بتقدمه 4-صفر.

 

وبفوزه الثالث توالياً، استعاد بايرن الصدارة بتسع نقاط كاملة وبفارق نقطتين أمام مونشنغلادباخ وأونيون برلين وماينز اللذين يتواجهان توالياً في هذه المرحلة مع شالكه والجريح ​باير ليفركوزن​ ثالث الموسم الماضي الذي خسر مبارياته الثلاث الأولى.

 

وبعد تلقيه هزيمته الأولى في المرحلة الماضية على أرضه ضد العائد الى الأضواء فيردر بريمن 2-3، يحل ​بوروسيا دورتموند​ وصيف البطل ضيفاً السبت على العاصمة لمواجهة هرتا برلين الذي اكتفى حتى الآن بنقطة من ثلاث مباريات.

 

أما لايبزيغ، رابع الموسم الماضي، فسيبحث بدوره عن فوزه الأول حين يلتقي السبت مع ضيفه فولفسبورغ الساعي الى الهدف ذاته.


آخر الأخبار