تأسس في 22 مايو 2012م

الدوري السعودي ثاني أعلى الدوريات خشونة في العالم

متابعات
2022-07-18 | منذ 3 أسبوع

الدوري السعودي

يحصل لاعبي الدوري السعودي، خلال منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في موسم 2021-2022، على بطاقة حمراء كل 4 مباريات، الأمر الذي وضع الدوري، في المرتبة الثانية عالميًا في إشهار البطاقات ذات اللون الأحمر، وفقًا لـ إحصائيات نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط”، مساء اليوم الأحد.

 

بطاقة حمراء كل 4 مباريات وبحسب صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، فإن عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصل عليها لاعبي الدوري السعودي 992 بطاقة صفار و61 حمراء في 240 مباراة خلال المشاركة في منافسات كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022.

 

وأوضحت الصحيفة السعودية في تقريرها، أن التعاون، والفيصلي والأهلي، هي الأندية الأكثر حصولًا على بطاقات صفراء، أما على مستوى البطاقات الحمراء، تصدر الاتفاق، ثم الفتح، وجاء التعاون، ثالثًا.

 

وشددت على أن الدوري السعودي، مقارنة بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، أتى ثانيًا، بعد الدوري الفرنسي، في البطاقات الحمراء، بينما كان ثالثًا في قائمة مجموع البطاقات الملونة، بعد الدوريين الإسباني والإيطالي.

ونجح الهلال في حصد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما جاء الاتحاد، ثانيًا، والنصر في المرتبة الثالثة، متفوقًا على الشباب، صاحب المركز الرابع، فيما هبط كل من الأهلي، الحزم والفيصلي إلى دوري الدرجة الأولى. وتنطلق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في 25 أغسطس القادم.


آخر الأخبار