تأسس في 22 مايو 2012م

رئيس الكاف يفاجئ الجميع ... الجزائر ستكون في مونديال قطر

متابعات
2022-07-17 | منذ 4 أسبوع

موتسيبي

 خرج باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بتصريح غامض ومُبهم عن منتخب الجزائر جعل جماهير "الخضر" تضرب أخماسا في أسداس. وعقب وصوله إلى الجزائر، أدلى الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي بتصريح مثير، عندما قال إن "منتخب الجزائر سيكون حاضرة في المونديال"، مما أثار الكثير من الجدول حول ماذا يقصده بشكل محدد من هذا التصريح.

ولم يفهم من تصريح موتسيبي إن كان نتيجة تعبيره عن غضبه من غياب الخضر عن نهائيات كأس العالم 2022، أو أنه نتيجة كواليس إعادة الاعتبار للمنتخب الذي يقول جمهوره ومتابعوه إنه ظلم من قبل الحكم الجامبي باكاري جاساما خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022 أمام الكاميرون.

وفي تصريحات لقناة "النهار" الجزائرية الخاصة، قال باتريس موتسيبي بعد وصوله للجزائر وقبل لقائه من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجديد جهيد زفزاف: "أقولها منذ الآن، إن منتخب الجزائر سيكون حاضرا في النسخة المقبلة من كأس العالم".

وذكرت قناة "النهار" الجزائرية أن رئيس الكاف "كان يقصد أنه واثق من قدرة محاربي الصحراء على العودة بقوة، والتنبؤ بتأهله لكأس العالم في النسخة التالية لمونديال قطر، وليس مونديال قطر نفسه. وقال موتسيبي إن من واجبه "دعم كل المنتخبات الأفريقية لأنها تمثل بلدانها، كما تمثل في نفس الوقت قارة افريقيا"، متابعا: "أنا متأكد من قدرة المنتخب الجزائري، والأندية الجزائرية على العودة بقوة، ونحن بحاجة لهم لأنهم من بين الأفضل في أفريقيا".

يأتي ذلك، في الوقت الذي تداولت فيه صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، الجمعة، أخبارا أو شائعات تحدثت عن "استدعاء عاجل من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمسؤولين في الاتحاد الجزائري للحضور إلى مدينة زيوريخ السويسرية في أسرع وقت".

وفسرت المواقع ذلك بأنه مرتبط بطعن الاتحاد الجزائري حول الأخطاء التحكيمية المتعلقة بالمباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون المؤهلة لمونديال قطر 2022، رغم تأكيد الفيفا أن "الملف أغلق نهائيا"، وتم اعتماد تأهل الكاميرون. في المقابل، نفت المصادر ذاتها من داخل الاتحاد الجزائري تلقيها أي دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للسفر إلى زيوريخ، لكنها قالت في المقابل إن "اللقاء بين رئيس الاتحاد الجزائري الجديد جهيد زفزاف ونظيره في الاتحاد الأفريقي سيكون صريحاً لأبعد الحدود".

وأكدت المصادر أن "الاتحاد الجزائري سيعيد تقديم أدلة تقنية دامغة عن تورط الحكم باكاري جاساما في إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات كأس العالم المقبلة، ومع ذلك لفت إلى أن فرص مشاركة الجزائر في نهائيات مونديال قطر باتت أمرا شبه محسوم لصالح الكاميرون. 


آخر الأخبار