تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على اغلى عشرة لاعبين عرب في الدوريات الاوروبية

متابعات
2022-06-25 | منذ 2 سنة

النصيري

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون لها. وبفضل جودتهم العالية في مختلف المراكز، بات اللاعبون العرب مطمعاً وهدفاً للأندية الأوروبية الكبرى، التي أصبحت لا تمانع دفع كثير من الأموال مقابل الحصول على خدماتهم.

 

أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات وخلال السطور التالية نرصد أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات، ومنهم من حقق بطولات محلية وقارية، أكدوا من خلالها أحقيتهم في المبالغ المدفوعة فيهم.

 

 

يوسف النصيري

 

استغل إشبيلية سوء نتائج ليغانيس في موسم 2019-2020 ورغبة اللاعب المغربي في الخروج من الفريق، ونجح في التعاقد معه يوم 16 يناير/كانون الثاني 2020. وأنفق النادي الأندلسي مبلغ 20 مليون يورو مقابل الحصول على النصيري، الذي اعتلى منصة التتويج بعد أشهر قليلة، بحصوله على لقب الدوري الأوروبي على حساب إنتر ميلان.

 

ودافع النصيري عن قميص إشبيلية في 107 مباريات بجميع البطولات، أحرز خلالها 35 هدفاً وقدم لزملائه ثلاث تمريرات حاسمة.

 

أيمن عبد النور

 

لجأ نادي فالنسيا، المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم، إلى خدمات المدافع التونسي؛ من أجل تدعيم الخط الخلفي لـ"الخفافيش". ووصل عبد النور إلى فالنسيا في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، وبالتحديد يوم 29 أغسطس/آب 2015.

 

ويومها دفعت إدارة "الخفافيش" لنظيرتها في موناكو الفرنسي مبلغ 22 مليون يورو، مقابل الحصول على المدافع الحالي لأم صلال القطري. ولعب عبد النور مع فالنسيا 43 مباراة، لم يسجل فيها أي هدف، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة، بينما تحصل على 9 بطاقات صفراء.

 

سعيد بن رحمة

خطف اللاعب الجزائري أنظار الأندية الإنجليزية حين كان لاعباً مع برينتفورد، لكن ويست هام يونايتد اتخذ خطوة فعلية للتعاقد معه. وفي يوم 29 يناير/كانون الثاني 2021 وضعت إدارة "المطارق" مبلغ 23 مليون يورو على طاولة برينتفود، لتعود إلى لندن وبحوزتها عقد بن رحمة. وواصل بن رحمة تألقه مع ويست هام وسجَّل 12 هدفاً وقدَّم 13 تمريرة حاسمة، في 79 مباراة لعبها مع الفريق بجميع البطولات.

 

مهدي بن عطية

 

وقَّع المدافع المغربي على عقد انتقاله من روما الإيطالي إلى بايرن ميونيخ الألماني يوم 27 أغسطس/آب 2014، بعدما دفع الثاني للأول مبلغ 28 مليون يورو. وظهر بن عطية بقميص الفريق البافاري في 46 مباراة بجميع البطولات، أحرز خلالها 3 أهداف، وقدَّم 3 تمريرات حاسمة لزملائه. وخلال موسمين مع بايرن ميونيخ تُوِّج بن عطية بلقب الدوري الألماني مرتين، إضافة إلى لقب وحيد في بطولة الكأس المحلية.

 

إسلام سليماني

 

بعد ثلاثة مواسم في الدوري البرتغالي مع سبورتنغ لشبونة، طار الدولي الجزائري إلى إنجلترا من أجل اللعب في "البريميرليغ".

 

ظهر سليماني بقميص ليستر سيتي، الذي تعاقد معه يوم 31 أغسطس/آب 2016، بعدما وضع مبلغ 31 مليون يورو على طاولة الفريق البرتغالي.

 

وفي 47 مباراة بقميص "الثعالب"، سجَّل سليماني المتوَّج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية في مصر عام 2019، ثلاثة عشر هدفاً وأهدى زملاءه 7 تمريرات حاسمة.

 

نايف أكرد

 

المدافع المغربي أصبح الوجه العربي الجديد في الملاعب الإنجليزية، بعدما انضم لفريق ويست هام يونايتد يوم 20 يونيو/حزيران 2022.

 

وتألق أكرد خلال موسمين مع ستاد ريمس في الدوري الفرنسي، لتفتح إدارة ويست هام خزائنها وتخرج 35 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته. وبهذا الرقم بات أكرد خامس أغلى لاعب عربي في الدوريات الأوروبية، وهو الذي لعب 79 مباراة مع ريمس، هز خلالها شباك المنافسين 7 مرات، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

 

حكيم زياش

 

 

لعب الجناح المغربي أربعة مواسم بقميص أياكس الهولندي، قبل أن يتعاقد مع تشيلسي الإنجليزي يوم 1 يوليو/تموز 2020.

 

أنفق "البلوز" 40 مليون يورو مقابل الحصول على زياش، الذي لعب لاحقاً 83 مباراة، وسجَّل 14 هدفاً مقابل 10 تمريرات حاسمة.

 

وتُوِّج زياش مع تشيلسي بثلاثة ألقاب هامة للغاية وهي: دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، وكأس السوبر الأوروبي ضد فياريال، وكأس العالم للأندية من بوابة بالميراس البرازيلي.

 

محمد صلاح

 

يمكن القول إنه أحد أنجح اللاعبين العرب في الملاعب الأوروبية، وقد بزغ نجمه أكثر منذ انتقاله إلى ليفربول يوم 1 يوليو/تموز 2017.

 

قبلها دافع صلاح عن ألوان بازل وتشيلسي مرتين وفيورنتينا وروما مرتين، قبل أن يستقر مع "الريدز"، في صفقة كلفت ليفربول مبلغ 42 مليون يورو.

 

ومنذ ذلك الحين لعب صلاح مع ليفربول في 254 مباراة، مسجلاً 156 هدفاً، كما قدَّم 63 تمريرة حاسمة، وفاز بجميع الألقاب الممكنة (6 بطولات) باستثناء كأس الدرع الخيرية. وأكد صلاح الذي ينتهي عقده مع ليفربول يوم 30 يونيو/حزيران 2023، مؤخراً، أنه سيكمل اتفاقه مع "الريدز" حتى نهاية الموسم المقبل، في وقت أشارت فيه تقارير أوروبية إلى انتقاله إلى برشلونة في صفقة انتقال حر عند فتح نافذة سوق الانتقالات الصيفية 2023.

 

أشرف حكيمي

 

رغم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان موسم 2020-2021، فإن الأزمة الاقتصادية لـ"النيراتزوري" حالت دون بقاء النجم المغربي في سان سيرو. ولعب حكيمي موسماً واحداً في إيطاليا، كان كافياً للغاية لإثبات أنه أحد المواهب العربية في الكرة الأوروبية، ليتعاقد معه باريس سان جيرمان مقابل 66 مليون يورو.

 

وظهر حكيمي مع الفريق الباريسي في 41 مباراة بجميع البطولات، أحرز خلالها 4 أهداف، وأهدى زملاءه 6 تمريرات حاسمة، كما تُوِّج بالدوري الفرنسي.

 

رياض محرز

 

كان النجم الجزائري رياض محرز أحد أبطال "معجزة" تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في موسم 2015-2016.

 

وحقق ليستر اللقب بفضل التألق اللافت لمحرز وتفاهمه مع المهاجم جيمي فاردي، ليوجه مانشستر سيتي أنظاره نحو محرز.

 

فشلت محاولة "السيتزنس" الأولى في ضم محرز في يناير/كانون الثاني 2018، لكن إدارة الفريق السماوي لم تستسلم ونجحت في الحصول على توقيعه يوم 10 يوليو/تموز 2018 مقابل مبلغ 67 مليون يورو.

 

وأثبت محرز أن "السيتي" كان مُحقاً حين أصر على التعاقد معه، ليسجل 63 هدفاً ويقدم 46 تمريرة حاسمة في 189 مباراة بجميع البطولات.

 

وتُوج النجم الجزائري مع مانشستر سيتي بلقب "البريميرليغ" 3 مرات، ومثلها في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقب وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي، واثنين في الدرع الخيرية.


آخر الأخبار