تأسس في 22 مايو 2012م

تشافي يضغط على لابورتا لحسم صفقتين خلال الانتقالات الصيفية

متابعات
2022-06-20 | منذ 2 شهر

لابورتا

يضغط تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على رئيس النادي خوان لابورتا، لحسم صفقتين، وأجرى الثنائي نقاشًا حول تحركات البلوجرانا المحتملة خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

 

لم يستطع تشافي إخفاء رضاه على تفعيل الرافعات الاقتصادية التي ستسمح بالإيفاء باللعب المالي النظيف من أجل حسم صفقات جديدة، في ظل نفس الظروف مثل باقي المنافسين.

 

وتوضح صحيفة "آس" الإسبانية، أن الرئيس نفسه هو من أعطى تشافي تلك الأخبار السارة.

 

وأجرى تشافي ولابورتا محادثة طويلة لإنهاء تحديد خارطة الطريق، تخطيط كان ينضج لفترة طويلة مع ماتيو أليماني وجوردي كرويف، لكن ذلك لم يتحقق حتى حصل النادي على موافقة الجمعية، حيث كان هناك شلل مطلق بسبب نقص السيولة.

 

وكان برشلونة مُكبل الأيدي بقواعد الليجا الصارمة فيما يتعلق بفاتورة الأجور، ومع الضوء الأخضر للرافعات، يفتح برشلونة صنبور التمويل ويأمل في تلقي أول تحويل بقيمة 600 مليون يورو، حتى يتمكن من الذهاب إلى السوق دون ثقل.

 

أصر تشافي على ضرورة التعاقد مع مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، ومدافع إشبيلية جول كوندي. بالنسبة للمدرب، هناك نوعان من التعزيزات ذات الأولوية التي ستدعم المشروع، أحدهما يتم استدعاؤه لقيادة الدفاع، والآخر يجب أن يجمع القوة الهجومية للفريق.

 

علاوة على ذلك، حذر تشافي الرئيس من ضرورة تنفيذ التوقيعين في أسرع وقت ممكن، لأنه يريد الاعتماد عليهما في الجولة الأمريكية منتصف يوليو.

 

سيكون برشلونة على استعداد لدفع 40 مليون يورو من أجل ليفاندوفسكي، بينما ينتظر كوندي ضم لاعبًا في العملية لخفض 80 مليونًا التي يطلبها إشبيلية.

 

ويمكن أن يكون سيرجينو ديست ورقة مساومة. كما تمت مناقشة وضع التعزيزات الأخرى، مثل قضية رافينها، اللاعب الذي يعتبره تشافي حيويًا أيضًا، لكنه وضع حدودًا في النادي، لن يتم دفع أكثر من 40 مليونًا مقابل جناح ليدز.

 

على أي حال، هناك شعور في النادي بإمكانية إغلاق العملية، خاصة مع الأخذ في الاعتبار دعم وكيله، ديكو، الذي يعمل لإحضار البرازيلي إلى برشلونة.

 

سيكون التعزيز الثالث، ولكن ليس الأخير، كان اسم برناردو سيلفا أيضًا في المحادثة، لكن من أجل تنفيذ هذه العملية، يجب بيع فرينكي دي يونج، والحد الأدنى للمبلغ الذي حدده النادي 85 مليون يورو.

 

في الوقت الحالي، عرض مانشستر يونايتد 70 مليون يورو، لذلك لا يزال هناك طريق طويل في المفاوضات.

 

في وقت لاحق، مع وجود الأموال في متناول اليد، سيتعين على برشلونة التعامل مع مانشستر سيتي وهو صعب في التفاوض ولن يجعل الأمر سهلًا على برشلونة.

 

 هناك حديث في إنجلترا عن سعر مبدئي يقترب من 100 مليون يورو، الميزة التي يتمتع بها برشلونة هي أن البرتغالي الدولي يريد التوقيع لبرشلونة، ووعده وكيله خورخي مينديز بأنه سيفعل كل ما في وسعه لإغلاق العملية. الأمر الأقل تعقيدًا هو إمكانية التعاقد مع ثنائي تشيلسي، ماركوس ألونسو وسيزار أزبيليكويتا، لكن كلاهما التزم بنادي برشلونة. أما أولئك الذين ينتظرون الإعلان الرسمي فقط بعد إبرام صفقة مع برشلونة قبل بضعة أشهر هم مدافع تشيلسي أندرياس كريستنسن، ولاعب خط وسط ميلان فرانك كيسي.


آخر الأخبار