تأسس في 22 مايو 2012م

المنتخب الالماني يدك شباك ايطاليا بخماسية وسقوط مدوي للإنجليز برباعية امام المجر

متابعات
2022-06-15 | منذ 2 شهر

المانيا

ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من المستوى الاول من منافسات ​دوري الأمم الأوروبية​، حقق المنتخب الالماني فوزاً تاريخياً امام غريمه التقليدي المنتخب الايطالي وبواقع 5-2 وهذا الفوز هو الأول للماكينات الالمانية بشكل رسمي على ​ايطاليا​ في بطولة رسمية وبهذا الفوز خطفت ألمانيا المركز الثاني في المجموعة وتراجعت ايطاليا الى المركز الثالث.

 

وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من الجانبين وهدد اللاعب ليروي ساني مرمى الاتزوري بمحاولة خطيرة ولكن تسديدة النجم الالماني مرت بمحاذاة القائم وبدوره أنقذ العملاق مانويل نيوير مرمى المانشافت من هدف محقق بعد تسديدة قوية من جياكومو راسبادوري وفي الدقيقة 10 تمكن جوشوا كيميتش من خطف هدف التقدم للماكينات الالمانية بعد تمريرة حاسمة من دافيد راوم، وبعدها واصل لاعبو المدرب هانز ديتر فليك سيطرتهم الكبيرة على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية امام مرمى الخصم وبدوره لم ينجح لاعبو المدرب روبيرتو مانشيني من مجاراة خصمه حيث غابت خطورة لاعبي الأتزوري بشكل كبير، فيما هدد جوناس هوفمان مرمى الحارس جيانلويجي دوناروما بتسديدة قوية ولكن الحارس الايطالي تصدى له ببراعة كبيرة وواصل الحارس دوناروما تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من ليروي ساني ليحرمه من هدف ثاني وبعدها أهدر تيمو فيرنر فرصة ذهبية امام مرمى الخصم بعد تألق كبير للحارس دوناروما وفي الوقت بدل الضائع منح حكم اللقاء ضربة جزاء للمانشافت سددها الكاي غوندوغان بنجاح في الدقيقة 49 لينتهي هذا الشوط بتقدم ​المانيا​ وبواقع 2-0.

 

وفي الشوط الثاني حاول المدرب مانشيني اجراء تبديلات سريعة في صفوفه في محاولة لتعزيز قوة الاتزوري وفي الدقيقة 51 تمكن توماس مولر من خطف هدف ثالث للماكينات الالمانية وبعدها ضغط لاعبو ايطاليا بشكل كبير وسنحت لهم بعض الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي الاتزوري، وفي الدقيقة 68 تمكن تيمو فيرنر من خطف هدف رابع لالمانيا بعد تمريرة حاسمة من سيرج غنابري وبعدها تمكن تيمو فيرنر من خطف هدف خامس للماكينات في الدقيقة 69، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول المدرب فليك اجراء تبديلات جذرية في صفوف فريقه حيث حاول لاعبو الماكينات الالمانية تهدئة وتيرة اللقاء وفي الدقيقة 78 تمكن ويلفرد غنوتو من تقليص الفارق لايطاليا وفي الدقيقة 94 خطف اليساندرو باستوني الهدف الثاني لايطاليا لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا وبواقع 5-2.

 

وفي نفس المجموعة، خطف المنتخب ​المجر​ي صدارة المجموعة بفوزه الثمين امام ​انكلترا​ وبواقع 4-0 وسجل رولان زالاي هدفين للمجر. وفي المجموعة الرابعة، عزز المنتخب الهولندي صدارته للمجموعة بفوزه الثمين امام نظيره الويلزي وبواقع 3-2، فيما عزز المنتخب البلجيكي من وصافة المجموعة بفوزه المهم امام بولندا وبواقع 1-0. وفي المستوى الثاني وفي المجموعة الاولى، تمكن المنتخب الاوكراني من تعزيز صدارته للمجموعة بتعادله امام جمهورية ايرلندا وبواقع 1-1.

 

وفي المجموعة الثالثة، عزز منتخب البوسنة والهرسك من صدارته للمجموعة بفوز ثمين امام فنلندا وبواقع 3-2 وبدوره خطف مونتينيغرو المركز الثاني في المجموعة بفوزه الكبير امام رومانيا وبواقع 3-0. وفي المستوى الثالث وفي المجموعة الاولى، عزز منتخب تركيا من

 

 

صدراته للمجموعة بفوزه الثمين امام ليتوانيا وبواقع 2-0 فيما حسم التعادل الايجابي اللقاء الذي جمع بين لوكسامبورغ وجزر الفارو وبواقع 2-2. وفي المستوى الرابع وفي المجموعة الاولى، عزز منتخب لاتفيا من صدراته للمجموعة بفوزه المستحق امام ليشتنشتاين وبواقع 2-0.


آخر الأخبار