تأسس في 22 مايو 2012م

بايل يكتب اسمه في قائمة الاساطير ويقود منتخب بلاده للمونديال

متابعات
2022-06-06 | منذ 2 شهر

بايل

ساهم جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني، في عودة بلاده ويلز إلي المسابقات الدولية والأوروبية، بعد غياب دام لعدة سنوات.

 

سدد جاريث بيل صاروخية على مرمي أوكرانيا، لتصدم بلاعب الأخير أندريه يارمولنكو وتسكن شباكه، ويتأهل المنتخب الويلزي لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وللمرة الأولي منذ مشاركته في نسخة 1958 بما يعادل 64 عامًا.

 

 وقبل إنضمام جاريث بيل إلي منتخب ويلز، لم تتأهل بلاده إلي بطولة اليورو على الإطلاق، بالإضافة إلي الفشل في بلوغ المونديال. وبعد إنضمامه إلي صفوف منتخب ويلز، قاد بلاده إلي يورو 2016، يورو 2020، بالإضافة إلي التأهل لنهائيات كأس العالم 2022. منتخب ويلز يتأهل إلي كأس العالم 2022 قاد الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد، منتخب بلاده إلي نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بهدف داخل شباك أوكرانيا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد كارديف سيتي. قدم منتخبي ويلز وأوكرانيا مباراة كبيرة على الجانب الهجومي، طوال أحداث ال 90 دقيقة من عمر المباراة، لكن كانت الغلبة لرفاق جاريث بيل.

 

هدد منتخب ويلز مرمي أوكرانيا بعدد من الكرات الخطيرة، بحثا عن هدف التقدم في المباراة، لكن دون جدوى في ظل الدفاع الحديدي للأوكران. وتبادل المنتخب الأوكراني الجانب الهجومي مع ويلز، في أكثر من مناسبة علي مرمي الأخير. وفي الدقيقة 34، حصل منتخب ويلز على ركلة حرة من أمام منطقة جزاء أوكرانيا، ويسددها النجم جاريث بيل على مرمي الاخير، لتصطدم باللاعب أندريه يارمولنكو وتسكن شباك مرماه. وفي الشوط الثاني، واصل منتخب ويلز ضغطه المكثف على مرمي أوكرانيا من أجل تأمين التقدم بهدف ثان.

 

وإنفجر المنتخب الأوكراني هجوميا أمام ويلز، من أجل تعديل النتيجة لكن لم ينجح في الوصول إلي شباك الأخير لكن بدون جدوي. ظلت المباراة سجالا بين ويلز وأوكرانيا، حتي صافرة النهاية بفوز الأول بهدف نظيف، وانتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر نوفمبر المقبل.

 

ويتأهل منتخب ويلز إلي نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وللمرة الأولي بعد غياب دام 64 عاما، عقب المشاركة في نسخة 1958.


آخر الأخبار