تأسس في 22 مايو 2012م

بريطانيا تعلن مشاركتها في تأمين مونديال2022

متابعات
2022-05-30 | منذ 2 شهر

مونديال2022

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية مشاركتها في تأمين بطولة ​كأس العالم لكرة القدم 2022​ التي ستستضيفها قطر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 

وأكدت الوزارة في بيان انها ستضع تحت تصرف السلطات الامنية القطرية قدراتها العسكرية لمكافحة الارهاب وكل التهديدات الاخرى المحتملة ضد البطولة. وأضافت أن ذلك يشمل دعم الأمن البحري عن طريق البحرية الملكية البريطانية والتدريب المتقدم على البحث عن المواقع والتخطيط التشغيلي ودعم القيادة والسيطرة علاوة على تقديم المزيد من الاستشارات المتخصصة.

 

وأوضح البيان أن السرب القطري - البريطاني المشترك لمقاتلات تايفون سيقوم بمهام التأمين الجوي المتقدم وخاصة في مجال مكافحة الارهاب مضيفا أن هذا السرب يجري منذ عام 2020 عمليات تدريب مستمرة استعدادا للمونديال القادم.

 

وأشار الى ان القوات الجوية الأميرية القطرية ستشرف على الأمن الجوي لكأس العالم وتنفيذ غالبية العمليات في حين ستضيف بريطانيا مساهمة بخبرتها المكتسبة من التجربة الأولومبية لندن 2012 .

 

من جانبه اكد وزير الدفاع البريطاني ​بان ولاس​ ان "الجهود القطرية البريطانية ستتكاتف لتوفير الأمن الجوي فوق سماء البطولة بهدف التأكد من أن المواطنين من جميع أنحاء العالم يمكنهم الاستمتاع بحضور دورة كأس العالم."


آخر الأخبار