تأسس في 22 مايو 2012م

الشرعبي يقود الإتحاد للفوز بأربعة وشباب القاعدة يحقق فوزا مهما بثنائية علاء الصهباني

الرياضي نت - طاهر الوهبي
2022-04-11 | منذ 8 شهر

طاهر الوهبي

 تتواصل مباريات الجولة التمهيدية لدوري المحترفين الرمضاني  الذي ينظمه منتدى المستقبل للتنمية الثقافية والاجتماعية ممثلاً برئيسه الدكتور نبيل عبدالملك القصار وبدعم من مؤسسة  الزيلعي للدواجن والشركة الأهلية للمياة المعدنية بلادي وبمشاركة 9 فرق .

 

في المباراة الأولى تمكن فريق الاتحاد من الفوز على فريق نخلان بنتيجة قوامها اربعة اهداف مقابل هدف وحيد في مباراة تألق فيها احمد الشرعبي بتسجيله لهدف وصناعة هدفين لفريقه . - الشوط الأول انتهى سلبياً وتمكن فريق نخلان من مجراة الخصم وضيق المساحات على لاعبي الحوبان في وسط الملعب ، وبادله السيطرة والاستحواذ على الكرة مع افضلية من حيث صناعة الفرص للإتحاد اطاح بإحداها احمد الشرعبي فوق العارضة .

 

  وفي الشوط الثاني تمكن احمد الشرعبي من التقدم من الدقائق الأولى عندما راوغ مدافع نخلان خارج منطقة الجزاء ووضعها يسارية سكنت الشباك كهدف أول ، وتمكن الشرعبي من تمرير كرة بالمقاس على رأس زميله عبدالاله والذي سجل الثاني لفريقه مستغلا خروج خاطئ للحارس ، ومنح الشرعبي تمريره حريريه لزميله عبود العبدلي ووضعه امام الحارس ليرواغه ويحطها في الشباك كهدف ثالث ، نجح البديل خالد الجماعي من تدوين الهدف الرابع لفريقه بعد اسست عالمي من اسامة الفريع ، وسجل جلال الوصابي هدف التقليص لنخلان بتسديدة رائعة سكنت الزاوية التسعين كأجمل أهداف البطولة ، بهذا الفوز إتحاد الحوبان يعتلي صدارة المجموعة بإنتظار استكمال بقية المباريات .

 

 شباب القاعدة يفوز على فريق الزيلعي بثنائية نظيفة .

 

  المباراة في تفاصليها شهدت سيطرة على مجرياتها من قبل شباب القاعدة مقابل مناوشات بسيطة لفريق الزيلعي ، وتفنن شباب القاعدة في إهدار فرص سهلة وبالجملة لكنهم قدموا مباراة جماعية كبيرة ، وتحكموا برتم اللعب ، وثابت في المستوى حتى نهاية المباراة .

 

حاول محمد القاضي في مناسبتين الأولى سددها في مكان تواجد الحارس والثانية بنفس الطريقة ولكن بالرأس وبطريقة غريبة ، وفرط علاء الصهباني بفرصتين حقيقيتن امام المرمى وعلى نفس الطريقة أضاع صادق الشبح فرصة وضعها فوق العارضة بغرابة شديدة ، تواصل المد الهجومي لشباب القاعدة ، حتى تمكنوا من تنفس الصعداء بهدف سجله علاء الصهباني عندما سدد كرة ارضية  قوية من داخل منطقة الجزاء عجز عنها حارس فريق الزيلعي ، لينتهي ايقاع الشوط الأول على وقع هذا الهدف .

 

الشوط الثاني لم يتغير شي ، استمر الحال بفرص مهدرة لشباب القاعدة حتى تمكن علاء الصهباني من تسجيل هدفه الثاني له ولفريقه بعد تمريره رائعة من محمد القاضي ، وحاول فريق الزيلعي بعدها وسددوا كرة منعتها العارضة وأخرى ابطل مفعولها حارس شباب القاعدة  عبدالرقيب صالح ، وانفرد علاء الصهباني بحارس الزيلعي قبل ان يتمكن الأخير من ابعدها وحرمانه من تسجيل هاتريك في المباراة .

 

 بهذا الفوز رفع شباب القاعدة رصيده لثلاث نقاط خلف فريق الطليعة وسيكون عليه الانتظار حتى المواجهة الفاصل بين الطليعة والزيلعي لتحديد هوية المتأهلان للدور القادم.


آخر الأخبار