تأسس في 22 مايو 2012م

انطلاق دوري المحترفين لمنتدى المستقبل بمدينة القاعدة

الرياضي نت - طاهر الوهبي
2022-04-05 | منذ 6 شهر

تصوير .. طاهر الوهبي

  ينطلق دوري المحترفين لمنتدى المستقبل للتنمية الثقافية والاجتماعية ممثلاً برئيسه والداعم الأول الدكتور القدير نبيل عبدالملك القصار وبنسخته الثالثة عشر وبمشاركة 9 فرق وزعت على ثلاث مجموعات .

 

 قرعة متوازنة

 

سحبت القرعة من قبل اللجنة التنظيمية للبطولة وجاءت بمجملها متوازنة حيث جاء في المجموعة الأولى فريق الطليعة( أ ) وفريق شباب القاعدة والذي يقوده المدرب مجاهد عوض وفريق الفاروق

 

وفي المجموعة الثانية حل فريق الشهيد مراد على رأس المجموعة برفقه فريق" الشهيد مراد ب " والطليعة " ب" وفي المجموعة الثالثة وضعت القرعة اتحاد الحوبان مع القسام وفريق نخلان

تصوير طاهر الوهبي

 نظام البطولة

 

تلعب الفرق الجولة التمهيدية للبطولة ويتأهل اصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة وتوزع الست الفرق المتأهلة لمجموعتين يتأهل اربعة منهما للمربع الذهبي ثم فريقان للنهائي .

 

 مباراة الافتتاح يوم 5 رمضان اختارت اللجنة المنظمة للبطولة فريقا الطليعة " أ "

 

وفريق شباب القاعدة لخوض مباراة الإفتتاح في الخامس من رمضان وسيلعب في المباراة الثانية فريق الشهيد مراد ابوراس مع الطليعة " ب"

 

ويبدو أن فريق الطليعة سيشارك بفريق قوي وسيسعى لتقديم نفسه بشكل قوي ، بينما تجمَّع ابناء القاعدة تحت مسمى فريق شباب القاعدة بقيادة المدرب المحنك مجاهد عوض ويسعى ابن عوض لتحقيق مفاجأة في هذة البطولة ، الإفتتاح سيفصح عن ما يفكر فيه كلا الفريقان .

 

هلال السبرة والوحدة ابرز الغائبين ...عودة القسام ستحمل هذه النسخة غياب مفاجئ لبطل النسخة السابقة هلال السبرة والذي شارك مرتين وأضاف قيمة جماهيرية وفنية للبطولة ، ممثلاً بداعمه الشيخ خالد العبادي ويغيب الوحدة عن هذه البطولة للمرة الأولى منذ بداية مشاركته في 2015 وحقق البطولة في مناسبتين وكان منافساً قوياً على كل البطولات التي شارك بها ، وشهدت البطولة عودة فريق القسام للمرة الأولى بعد غياب دام ست سنوات وهو من الفرق التي حققت لقب البطولة .

 

 دعم كبير للبطولة

 

جائزة المركز الثالث . سعى الدكتور نبيل عبدالملك لأن يرفع جوائز هذه النسخة على خلاف النسخ السابقة ، حيث سيحصل البطل على مبلغ 280 الف ريال بينما سيحصل المركز الثاني على مكافأة مالية قدرها 150 الف ريال وستحضر هذا العام مباراة المركز الثالث وسينال الفائز بها على مبلغ 75الف .

 

تعديلات جديدة في البطولة

 

 وحملت هذه النسخة تعديلات جديدة حيث سيلعب كل فريق من أبناء القاعدة بأربعة لاعبين إجباري من داخل القاعدة بينما تلعب بستة لاعبيين فقط من خارج المدينة بمايسمى " لاعبين محترفين "بينما يحق للفرق التي تأتي من خارج القاعدة باللعب بأي لاعبين ومن القوانين أيضا هو تقديم كشف الفرق في اول مباراة ولايحق لها التعديل بعدها .

 

وعدلت اللجنة التنظيمية عدد اللاعبيين من 9 لاعبين الى10 لاعبين .

 

 فرق تشارك للمرة الأولى .

 

وتشهد البطولة مشاركة للمرة الأولى لبعض الفرق وهي فريق نخلان والذي سيخوض تحدي جديد ستعود بالنفع فنياً وستعطي الفريق الثقة لمشاركات قادمة بينما ستتعرف البطولة على فرق تحت مسميات جديدة مثل شباب القاعدة واتحاد الحوبان والفاروق والطليعة ب وفريق الشهيد مراد "ب" .

 

الطليعة الأكثر مشاركة في البطولة ....لكنه لم يفز بلقب البطولة يشارك طليعة تعز بشكل دائم في هذه البطولة منذ البطولة الأولى بقيادة الكابتن خالد الوصابي كأكثر الفرق مشاركة تحت مسمى واحد ، وسيضيف فريق أخر وهو الطليعة " ب" لإتاحة الفرصة للاعبيه الصغار في التطور وكسب الخبرة ، ومن الغرائب أن الطليعة لم يفز بلقب البطولة رغم الفريق القوي الذي يشارك فيه في كل مرة ، فهل سيكسر هذا النحس في هذا العام ويحقق لقب البطولة ؟


آخر الأخبار