تأسس في 22 مايو 2012م

منصة سبوتيفاي ترعى برشلونة مقابل نحو 75 مليون يورو

متابعات
2022-02-08 | منذ 3 شهر

برشلونة

 اقترب نادي برشلونة من الإعلان عن اتفاق مع منصة سبوتيفاي مقابل 75 مليون يورو سنويا لرعاية صدر قمصان الفريق الأول للرجال والسيدات وقمصان التدريبات وحقوق التسمية الخاصة بالكامب نو حتى عام 2025، وفقا لما توصلت إليه (إفي) من مصادر التفاوض.

 

كان العرض الأول من المنصة الموسيقية الذي تلقاه النادي الكتالوني أقل بكثير من 60 مليونا، وشمل صدر قميص الفريق الأول للرجال، وبالتالي، كان الحل لزيادة العرض هو تضمين حقوق أخرى.

 

وكان من بينها “حقوق التسمية” الخاصة بالكامب نو، والتي ينوي النادي التنازل عنها إلى سبوتيفاي لمدة ثلاث سنوات، والتي وفقا للتوقعات يتبقى على استكمالها، إعادة هيكلة معقل فريق برشلونة. وقد يسعى النادي في عام 2025 إلى الحصول على عرض أفضل لهذه الأصول في ظل الانتهاء من المشروع.

 

وكان الاتفاق مع سبوتيفاي بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير في العلاقة بين رئيس النادي، جوان لابورتا، والمدير العام للنادي، فيران ريفرتر، الذي استقال اليوم من منصبه. وكانت الثقة بين الاثنين تتدهور منذ أشهر بسبب خلافات حول بعض القرارات المتعلقة بالنادي.

 

وسيحل الاتفاق مع سبوتيفاي إحدى المشكلات الكبرى التي كان يواجهها برشلونة، بعد تجاوزه المهلة التي حددتها شركة (نايكي) لإبلاغها بالجهة الراعية للقميص (من الأمام) للموسم المقبل، بمجرد أن عُرف أن راكوتين لن تمدد اتفاقها إلى ما بعد 30 يونيو/حزيران 2022.

 

وسيكون التحدي القادم في مجال الرعاية هو العثور على علامة تجارية للكم الأيسر للقميص، وذلك بعد أن تخلت شركة بيكو (Beko) عن هذا الامتياز الصيف الماضي، والذي دفعت مقابله 9 ملايين يورو.

 

يشار إلى أن العروض الأكثر إثارة من الناحية الاقتصادية جاءت من شركات العملات المشفرة، وهو قطاع يتمتع بقدرة استثمارية كبرى، لكن مجلس إدارة لابورتا متردد في التفاعل مع قطاع يعتبره غير أخلاقي بالدرجة الكافية ولا يتماشى مع قيم نادي برشلونة.


آخر الأخبار