تأسس في 22 مايو 2012م

نوري حبيب في حوار للرياضي نت: فيلود استنفذ كل مالديه.. وهذا ما ينقص المنتخب السوداني

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2022-01-18 | منذ 4 شهر

نوري

 تبدو حظوظ المنتخب السوداني في بلوغ الدور القادم من البطولة الأفريقية أصبحت صعبة للغاية بعد تعادل أمام غينيا بيساو وخسارة أمام نيجيريا وتنتظره مباراة حاسمة مع مصر.

 

 

موقع "الرياضي نت" سلط الضوء أكثر وأجرى حوار مع الصحفي الرياضي السوداني نوري حبيب، تحدث فيه عن مشاركة صقور الجديان في كأس أمم إفريقيا.

 

في البداية.. ما أسباب الخسارة أمام نيجيريا؟

 

المنتخب السوداني قدم اداء جيد جدا امام نيجيريا واستطاع ان يتقاسم المباراة مع المنتخب النيجيري في أحيان كثيرة ولكن الفوارق الفنية والاخطاء الفردية للمنتخب السوداني كان لها دور كبير في نتيجة المباراة. وكيف ترى مواجهة مصر الحاسمة؟

 

 

مواجهة مصر ستكون صعبة جدا على الفريقين خصوصا ان المنتخب المصري يمر بفترة عدم استقرار ويقدم مستويات متذبذبة ويمكن للمنتخب السوداني ان يكون ندا للمنتخب المصري ويحقق نتيجة إيجابية تأهله للدور القادم من البطولة.

 

 

كيف ترى منتخب السودان تحت قيادة فيلود؟

 

فيلود اجتهد في بداية فترته مع المنتخب السوداني واستطاع ان يحقق نتائج جيدة ولكنه استنفذ وقدم كل مالديه وعاب عليه عدم اضافة عناصر جديدة للمنتخب في الوقت الذي كانت تحتاج فيه المنظومة لبعض العناصر ولكنه اصر على الاحتفاظ بنفس التوليفة بالرغم من تراجع مستوى عدد كبير منها.

 

في نظرك ماذا ينقص المنتخب السوداني حتى ينافس على البطولات؟

 

 

المنتخب السوداني يحتاج لوجود كلية من منتخب الشباب والاولمبي تساعد في تغذية المنتخب الأول باللاعبين في كل فترة حتى يكون هنالك تدرج طبيعي في التكوين وفي الاحتكاك للاعبين وهو الامر الذي يساعد في الظهور بصورة ايجابية ومستوى جيد.

 

هل هناك نصيحة تود تقديمها إلى لاعبي صقور الجديان؟

 

البطولة الافريقية فرصة لكل اللاعبين لتقديم انفسهم بصورة جيدة واثبات ان اللاعب السوداني لديه الامكانية في الاحتراف الخارجي والمنافسة على مستوى افريقيا واتمنى من لاعبي المنتخب اغتنام هذه الفرصة واظهار الوجه المشرق للاعب السوداني.

 

ما رأيك في أداء المنتخبات العربية في هذه النسخة؟

 

 

المنتخبات العربية لم تقدم حتى هذه اللحظة المستوى المتوقع منها والمستوى في كأس العرب كأن اعلى وافضل من المستوى الحالي.

 

 

من ترشح للفوز باللقب الأفريقي؟

 

المنتخب النيجيري يعتبر ابرز المرشحين لنيل اللقب لما يمتلك من امكانيات فردية وجماعية كبيرة.

 

 

ما رأيك في تنظيم الكاميرون للبطولة؟

 

 

اعتقد الكاميرون ناجحة في التنظيم حتى الان واثبتت انها تستحق التنظيم.

 

 

أخيرا.. ما رأيك في التغطية الإعلامية لأمم إفريقيا؟

 

 

الإعلام الافريقي تطور بصورة كبيرة جدا في الفترة الاخيرة واصبح يتواجد في قلب الحدث ويقدم تغطية مميزة للجمهور وهو الأمر الذي نلاحظه من خلال تغطية النسخة الحالية من البطولة.


آخر الأخبار