تأسس في 22 مايو 2012م

السعودية تشهد أول لقاء بين تشافي والريال منذ 2015

متابعات
2022-01-11 | منذ 2 سنة

تشافي

 يعود تشافي هرنانديز مدرب برشلونة الإسباني لمواجهة غريمه الأزلي ريال مدريد لأول مرة منذ 2015 حينما يلتقي الفريقان في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في الرياض.

 

والفارق أن هذه المواجهة ستكون له من على مقاعد الإدارة الفنية على عكس المرة الأخيرة حينما كان لا يزال لاعبًا. وحدث هذا تحديدا في 22 مارس/آذار 2015 على ملعب كامب نو حينما حل بديلا لأندريس إنييستا.

 

وحدث هذا قبل فترة قليلة من انتقاله إلى السد القطري الذي لعب له حتى 2019 قبل أن يبدأ في تدريبه. وفي تلك المباراة فاز برشلونة بهدفين لواحد وتوج لاحقًا بالليجا التي رفعها في نهاية الموسم إلى جوار لقبي كأس الملك ودوري الأبطال.

 

ومنذ تلك المباراة لم يفز برشلونة سوى بست مباريات كلاسيكو من أصل 17 واحدة لعبت، إذ خسر في سبع مباريات وتعادل في أربع. وفي آخر أربع مواجهات بين العملاقين كان النصر حليفا للنادي الملكي.

 

وتقام بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثانية على الأراضي السعودية بعد عدم إمكانية تنظيمها هناك في 2021 بسبب جائحة كورونا، وستجمع الغريمين اللدودين ريال مدريد وبرشلونة الأربعاء في أول مباراة رسمية في تاريخ الكلاسيكو خارج إسبانيا.

 

ويستضيف ملعب الملك فهد الدولي في الرياض مواجهة الكلاسيكو التي ستسفر عن المتأهل الأول لنهائي السوبر الذي يقام الأحد مع الفائز من نصف النهائي الآخر الذي يجمع أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو يوم الخميس بنفس الملعب في العاصمة السعودية.


آخر الأخبار