تأسس في 22 مايو 2012م

تزايد الإصابات بفيروس كورونا قبيل افتتاح أمم إفريقيا في الكاميرون

متابعات
2022-01-09 | منذ 3 أسبوع

غينيا

تزايدت الإصابات بفيروس كورونا في صفوف منتخبي غينيا ومالاوي قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية، التي تقام غدًا الأحد في الكاميرون. ويخوض المنتخب الغيني المنافسة بقائمة من 20 لاعبًا فقط، حيث ظهرت 8 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

 

بعد مغادرة مايكل ديرستام وسيدوبا سوما، في كيجالي، حيث قضى الفريق الغيني معسكره التدريبي ثبتت إصابة أربعة لاعبين آخرين بفيروس كورونا يوم السبت 8 يناير.

 

وبحسب الاتحاد الغيني لكرة القدم، فالمصابين هم مورجان جيلافوجي وإبراهيما سوري كونتي وفودي كامارا وموري كوناتي.

 

وسيغيب كل منهم عن مباراة غينيا ومالاوي يوم 10 يناير في بافوسام، بالإضافة إلى هؤلاء اللاعبين الستة أصيب عضوان آخران من الوفد الغيني بفيروس كورونا وهما كيموكو كامارا مدرب حراس المرمى، وأمادو ديالو المدرب المساعد.

 

كما يتضرر منتخب مالاوي هو الآخر من إصابات كورونا، وسيفتقدون خدمات اثنين من اللاعبين الرئيسيين. أكدت مالاوي أن لاعب الوسط تشارلز بيترو والمدافع مارك فوديا لن يكونا متاحين للمباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية للفريق ضد غينيا بعد أن أثبتت الاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا.

 

جاءت نتيجة الاختبار إيجابية للاعبين أثناء وجودهما مع فريق مالاوي في معسكرهما التدريبي الذي استمر 10 أيام قبل كأس الأمم الأفريقية في جدة، المملكة العربية السعودية.

 

في غضون ذلك، تعافى المهاجم ريتشارد مبولو، الذي ثبتت إصابته أيضًا بفيروس كورونا أثناء وجوده في جدة، للانضمام إلى معسكر مالاوي في بافوسام بالكاميرون بعد اختباره سلبيًا.

 

وأكدت مالاوي على موقعها الرسمي على الإنترنت: "تعافى المهاجم ريتشارد مبولو للانضمام إلى معسكر الفريق في بافوسام بالكاميرون بعد اختباره السلبي لكورونا في جدة بالمملكة العربية السعودية".

 

وأضاف: "لكن نتيجة اختبار لاعب الوسط تشارلز بيترو والمدافع مارك فوديا جاءت إيجابية مرة أخرى وسيظلان في عزلة في جدة". وأكمل: "ترك الثلاثة في 

في المملكة العربية السعودية حيث ذهب الفريق في معسكر تدريبي لمدة 10 أيام قبل كأس الأمم الأفريقية بعد أن ثبتت إصابتهم بكورونا يوم الاثنين 3 يناير، عندما كانت بعثة مالاوي تغادر جدة متوجهة إلى الكاميرون".

 

وواصل: "سيسافر مبولو يوم السبت 8 يناير وسيصل يوم الأحد، في الوقت المناسب لمباراة مالاوي الأولى في أمم إفريقيا ضد غيينا يوم الاثنين 10 يناير".

 

وأتم: "سيخضع بيترو وفوديا لاختبار آخر بعد ظهر يوم السبت وبمجرد التأكد من أنهما سيسافران يوم الاثنين مما يعني استبعادهما من مباراة غينيا".

 

يذكر أن منتخبي غينيا ومالاوي يقعان في مجموعة تضم السنغال وزيمبابوي.


آخر الأخبار