تأسس في 22 مايو 2012م

رقم 2 كلمة السر في أبرز الأحداث الكروية لعام 2021

متابعات
2021-12-26 | منذ 4 أسبوع

تْشِيَلُسِيَلعب رقم 2 دور البطولة في عالم كرة القدم على مدار عام 2021 سواء بالنسبة للاعبين أو منتخبات أو أندية أو مدربين. -حصد تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخه بعد ذلك الذي توج به عام 2012 ، وذلك بعد تغلبه في النهائي على مانشستر سيتي 1-0.

 

-بات الألماني توماس توخيل ثاني مدرب يقود فريقين مختلفين في نهائيين متتاليين بدوري أبطال أوروبا.

 

-توج النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند بلقب هداف دوري الأبطال بعشرة أهداف متفوقا بهدفين على الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

 

-فاز المدرب أوناي إيمري بالدوري الأوروبي مع فريقين، فبعد أن توج باللقب مع إشبيلية ثلاث مرات عاد ليفوز به مع فياريال على حساب مانشستر يونايتد في نهائي انتهى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتسجيل هدفين اثنين ليتعادل الفريقان 1-1.

 

-خسر مانشستر يونايتد ثاني نهائي يخوضه بالدوري الأوروبي بعدما كان قد فاز بنسخة عام 2017 على حساب أياكس بنتيجة 2-0.

 

-فاز أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني الثاني له مع المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني.

 

-تفوق أتلتيكو مدريد بنقطتين على ريال مدريد ليتوج بالليجا.

 

-فازت إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخها بعد تغلبها على فرنسا بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بتسجيل هدفين بتعادل الفريقين 1-1.

 

-انتهت النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية بفوز فرنسا على إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

 

-أقيمت المرحلة النهائية من دوري الأمم في ملعبين ومدينتين هما سان سيرو في ميلانو وملعب يوفنتوس في تورينو.

 

-سجل ثلاثة لاعبين هدفين في المرحلة النهائية من دوري الأمم هم كيليان مبابي وكريم بنزيمة وفيران توريس.

 

توج مهاجم باريس سان جيرمان بلقب هداف البطولة بعدما صنع هدفا آخر. -توج بالميراس البرازيلي بكأس ليبرتادوريس للنسخة الثانية على التوالي بعد تغلبه على فلامنجو بهدفين مقابل هدف.

 

-البرتغالي أبيل فيرييرا فاز مجددا مع بالميراس بكأس ليبرتادوريس ليصبح أول مدير فني يحقق لقبين متتاليين مع فريق منذ إنجاز كارلوس بيانكي مع بوكا جونيورز في 2000 و2001.

 

كما انه ثاني مدرب برتغالي يحصد لقب البطولة منذ جورجي جيسوس مع فلامنجو في 2019. -حصد أتلتيكو باراناينسي البرازيلي لقب كوبا سودأمريكانا للمرة الثانية بعد فوزه على مواطنه براجانتينو في النهائي بهدف دون رد . كان اللقب الأول في 2018 على حساب جونيور الكولومبي .

 

بفوزه للمرة الثانية، يتعادل باراناينسي مع بوكا جونيورز وإندبنديينتي الأرجنتينيين في عدد مرات الفوز بالبطولة. خاضت الولايات المتحدة والمكسيك للمرة الثانية على التوالي نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية.

 

فازت الولايات المتحدة باللقب بعد عامين من تتويجها به للمرة الأخيرة.


آخر الأخبار