تأسس في 22 مايو 2012م

تتويج تأريخي وإنجازات مميزة للرياضات الفردية ..... أبرز أحداث 2021 بالرياضة اليمنية

الرياضي نت -طارق الاسلمي
2021-12-25 | منذ 6 شهر

فحمان

 يبدأ عام 2021، طي صفحاته موقعاً على أحداث عديدة شهدتها الرياضة اليمنية، كانت فيها لحظات مميزة من التقدم والتتويج رغم الظروف الصعبة.

ويرصد موقع "الرياضي نت" أبرز الأحداث الرياضية في اليمن لعام 2021، والتي حملت فرحة كروية وإنجازات فردية تاريخية.

 

المنتخب اليمني للناشئين

كرة القدم توج المنتخب اليمني للناشئين ببطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها الثامنة، لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح 4-3.

 

بهذا اللقب سجلت الكرة اليمنية إنجازاً تاريخياً يضاف إلى سجل الإنجاز السابق الذي حققه ناشئو اليمن عام 2002 بتحقيقهم وصافة أمم آسيا، وتأهلهم لكأس العالم في فيلندا عام 2003.

فحمان ابين

كما توج نادي فحمان أبين بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن تمكن من أقصاء نادي وحدة صنعاء بركلات الحظ الترجيحية.

 

ونادي فحمان هو أحد أندية محافظة أبين (مودية) جنوبي اليمن، ويُلقب بـ"ذئاب عله" ويقوده المدرب الوطني القدير محمد حسن البعداني.

ابراهيم جبران بطل الطاولة

كرة الطاولة تمكن لاعب المنتخب اليمني لكرة الطاولة إبراهيم جبران من إحراز لقب بطولة العرب لفردي الناشئين التي إستضافتها الأردن. وفي ذات السياق حقق نجم اليمن إبراهيم جبران، المركز 12 بالتصنيف العالمي لكرة الطاولة لشهر مارس من هذا العام.

 

 

ويقدم جبران مستويات متميزة خلال البطولات والمشاركات الدولية المختلفة، حيث يلعب منذ العام 2017 بنادي قطر القطري، كما يعد من أبرز اللاعبين الصاعدين في الدوري القطري لكرة الطاولة.

مختار اليماني

السباحة كما شهد هذا العام تتويج السباح اليمني مختار اليماني بالميدالية الذهبية في سباق 200متر سباحة حرة، وذلك في البطولة العربية التي أقيمت في أبوظبي كما أحرز اليماني الميدالية الفضية في سباق 100متر فراشة، ويعد هذا هو أول إنجاز في تاريخ السباحة اليمنية. وسبق لليماني أن حقق المركز الأول في مجموعته بمسافة 100 متر سباحة حرة، ضمن مشاركته في اولمبياد طوكيو.

محمد السعيدي

المواي تاي إنجاز اخر يضاف للسجل الإنجازات الرياضية لهذا العام، حيث تمكن لاعب المنتخب اليمني للمواي تاي محمد السعيدي من الفوز بلقب بطولة النخبة الدولية للمواي تاي تحت 51 كجم. جاء تحقيق إنجاز السعيدي بعد فوزه على الدولي الليبي سراج خالد، ضمن منافسات البطولة التي إستضافتها دولة العراق ونظمها الاتحاد العربي للمواي تاي.

الشيخ حسين الشريف

إنجاز شخصيات رياضية فاز رئيس الاتحاد اليمني للمبارزة حسين الشريف بمنصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للمبارزة، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد وبحضور رئيس الاتحادين الاسيوي والعربي سالم القاسمي.

عبدلله المغربي

كما فاز رئيس الاتحاد اليمني للمصارعة عبد الله المغربي، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة، بعد فوزه في الانتخابات التي جرت في كازاخستان.


آخر الأخبار