تأسس في 22 مايو 2012م

الأهلي يواجه نظيره الرجاء البيضاوي في السوبر الافريقي

متابعات
2021-12-22 | منذ 4 أسبوع

الاهلي

يواجه النادي الأهلي نظيره الرجاء البيضاوي المغربي غدًا الأربعاء في مباراة المنافسة على كأس السوبر الإفريقي، على أرضية استاد أحمد بن علي آل جاسم في قطر.

 

ويدخل الأهلي المباراة كونه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد. ويخوض الرجاء المواجهة باعتباره بطلًا للكونفدرالية الإفريقية، التي فاز بلقبها إثر تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.

 

 

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

 

 

تواجه الفريقان 6 مرات، حيث حقق الأهلي الفوز في مباراة وحيدة وخسر من الرجاء في مواجهتين وحسم التعادل 3 مباريات.

 

 

والتقى الفريقان للمرة الأولى في عام 1999 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ انتصر الرجاء في مباراة الذهاب بهدفٍ دون رد، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1.

 

 

 وتجددت المواجهة بين الأهلي والرجاء في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2002، وفاز الرجاء بمواجهة الذهاب 2-1، فيما حسم التعادل نتيجة مباراة الإياب بنتيجة 3-3. وتكررت المواجهة مرة أخرى في دوري أبطال إفريقيا 2005، حيث تقابلا بدور المجموعات وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفٍ دون مقابل، في حين تعادل الفريقان 1-1 في لقاء الإياب.

 

 

مواجهات الأهلي والفرق المغربية في السوبر تواجه الأهلي مع الأندية المغربية في السوبر مرتين، وحقق الفوز فيهما على منافسيه. والتقى الأهلي لأول مرة


آخر الأخبار