تأسس في 22 مايو 2012م

اليويفا يعلن عن مفاجأة جديدة في دوري الأمم الاوروبية

متابعات
2021-12-17 | منذ 1 شهر

البرازيل والارجنتين

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم محادثات مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بشأن دوري أمم مشترك سيشهد مشاركة البرازيل والأرجنتين في المنافسة الموسعة.

 

عارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكونميبول بشدة خطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاستضافة كأس العالم كل عامين، حيث وقع الطرفان هذا الأسبوع مذكرة تفاهم ممتدة حتى يونيو 2028. وتستعد إيطاليا بطلة أوروبا لمواجهة الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا في ما يسمى بـ "Finalissima" في الأول من يونيو من العام المقبل في لندن.

 

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لشبكة قنوات "سكاي سبورتس: "يويفا يعمل في عدد من المشاريع مع الكونميبول، بما في ذلك دوري الأمم المشترك ولكن لم يتم الانتهاء من أي شيء ولم يتم اتخاذ أي قرارات بعد".

 

 وفي مقابلة مع صحيفة "Meczyki" البولندية يوم الخميس، قال نائب رئيس الاتحاد الأوروبي، زبيجنيف بونيك، إن فرق أمريكا الجنوبية العشرة ستُضاف إلى مسابقة دوري الأمم الأوروبية اعتبارًا من عام 2024.

 

وأوضح: "ابتداء من عام 2024 سينضم الكونميبول إلى دوري الأمم، لا نعرف حتى الآن بأي صيغة وبأي شكل". وأتم: "وقعنا مذكرة حول التعاون بين الكونميبول والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومن 2024 ستلعب هذه الفرق في دوري الأمم".


آخر الأخبار