تأسس في 22 مايو 2012م

الجزائرية زينب بن يطو تتحدث عن نهائي كأس العرب في حوار للرياضي نت

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-12-17 | منذ 1 شهر

الاعلامية زينب

تختتم غدا السبت منافسات بطولة كأس العرب 2021، التي تقام في دولة قطر بإقامة المباراة النهائية والتي تجمع بين منتخبي الجزائر وتونس.

 

موقع "الرياضي نت" أجرى حوارا هاما مع الاعلامية الرياضية الجزائرية، زينب بن يطو من أجل الحديث عن النهائي المرتقب.

 

بداية..

 

تعليقك على المباراة النهائية لكأس العرب؟

 

المباراة ستكون صعبة من جميع الجوانب سواء التكتيكي او البدني او النفسي، ذلك بسبب الارهاق الذي يرافق كلا المنتخبين الجزائري والتونسي، ديربي مغاربي افريقي سيشهد فرجة تاريخية وسيكون الاستمتاع سيد اللقاء والمتعة عنوانها.

 

لقاء الجزائر مع تونس، من الأقرب للتتويج باللقب؟

 

لا أقول الجزائر ولا تونس، بل الحظوظ متساوية، بما ان الجزائر فازت بجميع مباريات البطولة وتأهلت للنهائي، فتونس كذلك في النهائي، ولكن من منا لم يلاحظ طريقة لعب منتخب الجزائر في آخر 3 مباريات امام مصر والمغرب وقطر، خطة رائعة و تمركز ولياقة بدنية رهيبة دخل بها أشبال بوڨرة في جل اللقاءات خاصة في الدفاع ووسط الميدان، من جهته المنتخب التونسي كذلك المرشح الابرز لهذه الدورة، ولكن سنترك الكأس هي من تقرر من سيكون المحظوظ لمعانقتها.

 

من وجهة نظرك، ما الطريقة الأمثل للعب أمام التونسي الذي يتميز بالسرعة؟

 

الطريقة الامثل للعب امام تونس هي اللعب على الأطراف وسد ثغرات الخصم بالطريقة الثلاثية و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وتجنب الكرات الطويلة واللعب بهدوء وقراءة تمركز وتحرك التونسيين خاصة في وسط الملعب ومنطقة العمليات و حتى اللعب في العمق، فذلك يشكل خطورة بين دفاع المنتخب التونسي.

لاعب جزائري تتوقعِ أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة؟ في اعتقادي واعتقاد الكثير من العرب والأجانب يوسف بلايلي هو من سيفتك جائزة أفضل لاعب في هذه البطولة، فشراسته و جرأته هي من ستثبت ذلك.

 

كلمة للاعبين محاربو الصحراء قبل النهائي؟

 

كلمتي لمحاربي الصحراء هي عليهم ان يكونوا محاربين في الارضية واللعب من أجل ألوان العلم الجزائري فان ثقتنا بهم تفوق كل الظنون، نحن وراءكم وسنظل كذلك، ادخلوا بحرارة كأس افريقيا فاللقب لقبكم.

 

برأيك ماذا استفاد منتخب الجزائر من هذهِ البطولة؟

 

منتخب الجزائر استفاد التحضير البدني وتناسق المجموعة والتواصل بينهم وحتى دراسة وقراءة المنتخبات العربية واللعب بكل الطرق.

 

ماهي أهداف الجزائر بعد كأس العرب؟

 

اهداف المنتخب الجزائري بعد الكأس العربية هو التتويج بالكأس الافريقية للمرة الثانية على التوالي و مغادرة الملحق والتاهل لمونديال قطر 2022.

 

ما تقييمك لمستوى المنافسة في كأس العرب؟ وهل أنتِ مع إستمرارها؟

 

والله مستوى المنافسة في كأس العرب جيد، لم اكن اتخيله بهذه الروعة والفرجة، هناك منتخبات كثيرة اثبتت قيمتها، حتى ان الفيفا انبهرت بها، نعم أنا مع استمرار بطولة كأس العرب.

 

كيف شاهدتِ التغطية الاعلامية لكأس العرب؟ التغطية الاعلامية لكأس العرب لم تكن مكثفة كما كانت في الحسبان و كن كان هناك نقل لأبرز المعلومات والنتائج، حيث اكتفت قنوات البلد المنظم بالنقل المباشر و تكفلها بذلك.

 

وما رأيك في معلق قنوات بي إن سبورت اليمني حسن العيدروس؟

 

حسن العيدروس غني عن التعريف رائع وفخر الاعلام العربي نتمنى له التوفيق في التعليق على مباراة النهائي بين الشقيقين منتخبنا الجزائر وتونس.


آخر الأخبار