تأسس في 22 مايو 2012م

الشافعي في حوار للرياضي نت: لقاء النهائي صعب.. وهذه أهداف تونس بعد كأس العرب

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-12-17 | منذ 7 شهر

الشافعي

يترقب عشاق الكرة العربية في شغف ومتعة كبيرة، مشاهدة مباراة نهائي بطولة كأس العرب 2021، التي تجمع منتخبا تونس والجزائر السبت القادم.

 

وتاهل المنتخب التونسي على حساب نظيره المصري بعد فوزه بهدف دون مقابل، بينما تأهل المنتخب الجزائري بعد الفوز على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف.

 

موقع "الرياضي نت" سلط الضوء أكثر وإستضاف اللاعب التونسي السابق والمشرف الفني في الاتحاد القطري، حاتم الشافعي من أجل الحديث حول النهائي المرتقب.

 

بداية.. كيف شاهدت لقاء تونس ومصر؟

 

هو لقاء جاريين بين المنتخبين، كان هناك تنافس مع أسبقية للتونس التي كانت لديها الرغبة في الفوز، سير المباراة طغى عليها الحذر حتى الفرص لم تكن كثيرة للمنتخبين، دفاع المنتخب التونسي كان متماسكا حتى الخطوط كانت متقاربة مع التركيز على حيوية ونشاط الظهير الأيمن، أما منتخب مصر فقد وجد صعوبة في وسط الميدان بحكم ظغط لاعبي منتخب تونس الذي تحكم في وسط الميدان.

 

هل إستحقت تونس بالوصول إلى النهائي، أم لعب الحظ دوره؟

 

إستحقت بكل جدارة خاصةً بعد لقاءات الإمارات وعمان بحكم إرتفاع نسق المنتخب التونسي على جميع الأصعدة في الدفاع والهجوم، والتحول من جعلها تفوز وتترشح للنهائي وهذا ليس صدفة او الحظ، بل يرجع بالأساس إلى الترجمة والتواصل والثقة بالنفس بين اللاعبين مع المساندة والتشجيع الكبير من الجماهير التونسية.

 

كيف ترى المواجهة المرتقبة مع الجزائر في النهائي؟

 

مباراة صعبة للمنتخبين خصوصًا أنه لقاء أجوار وهذه المباراة ستلعب على بعض الجزئيات الصغيرة بحكم معرفة اللاعبين لبعضهم مع العلم وجود لاعبين جزائريين في الدوري التونسي، لذلك حضوظ المنتخبين ستكون متساوية.

 

ماهي توقعاتك للمباراة؟

 

أتوقع النتيجة تعادل بين الفريقين بعد مباراة ستكون لمدة 120 دقيقة واللجوء إلى ضربات الجزاء وهنا الحظ والاستعداد النفسي سيلعب دوره.

 

ما أهم المعوقات التي ستواجه منتخب تونس في اللقاء، وكيف يمكن التغلب عليها؟

 

أول شيء إصابة قلب الدفاع ياسين مرياح الذي نتمنى أن يكون حاضراً يوم المباراة بحكم خبرته في خط الدفاع.

 

نصيحتك للمدير الفني المنذر كبير من أجل تحقيق اللقب؟

 

المحافظة على نفس نظام الفريق مع تعزيز خط الوسط ودخول اللاعب نعيم السليتي القادر بفنياته أن يراوغ ويحدث الفارق.

 

إذا كنت المدير الفني للنسور قرطاج، ما تشكيلتك للقاء؟

 

نظام الفريق يكون على شكل 4-2-3-1، مع دخول نعيم السليتي من بداية المباراة في مكان فرجاني ساسي ودخول محمد علي بن رمضان بجانب غيلان الشعلاني في الوسط والمحافظة على بقية اللاعبين.

 

بعد كأس العرب ماهي أهدافكم؟

 

المنافسة على بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون، والترشح إلى كأس العالم قطر 2022.

 

بحكم تواجدك في الدوحة، كيف ترى تنظيم دولة قطر لكأس العرب؟

 

التنظيم من أروع ما يكون ومن جميع النواحي، ملاعب على مستوى عالمي، توفير ملاعب للحصص التدريب، قرب الملاعب لبعضها البعض، توفير المواصلات وسرعة التنقل، توفير عدد كبير من المتطوعين لتنظيم الجماهير والكثير من الخدمات الرائعة جدا.

 

هل أنت مع إستمرار بطولة كأس العرب؟ نعم مع الاستمرارية لأنها فرصة لتجميع و تقارب العرب كما اتمنى وجود اللاعبين المحترفين بأوروبا في هذه الكاس حتى يكون الاداء احسن.

 

إذا تحدثنا عن كأس العالم، ماهو تقييمك لإستعداد قطر لهذه البطولة؟

 

قطر دولة مستعدة على جميع الأصعدة لإحتضان مونديال 2022، وستكون تظاهرة عالمية لم يشهدها التاريخ من قبل.


آخر الأخبار