تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على آخر التطورات بشأن إقامة كأس أمم أفريقيا

متابعات
2021-12-16 | منذ 1 شهر

امم افريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن العمل قائم “على مدار الساعة” من أجل ضمان إقامة كأس أمم أفريقيا 2022 المقررة في الكاميرون، وذلك وسط ما يتردد حول إمكانية تأجيلها.

ورددت تقارير أن البطولة قد لا تقام بسبب انتشار متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا، والذي جرى الكشف عنه أول مرة في جنوب أفريقيا ويعد الآن سببا في الارتفاع السريع في حالات العدوى في بعض مناطق أوروبا وأفريقيا.

وكان من المفترض أن تقام البطولة الأفريقية في كانون ثان/يناير وشباط/فبراير 2021، لكنها تأجلت بسبب جائحة كورونا.

والتقى فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للكاف مع مسؤولين من الكاميرون أمس الثلاثاء لمناقشة المخاوف المتعلقة بالبطولة قبل موعدها المقرر في التاسع من كانون ثان/يناير المقبل. وذكر الكاف في بيان “الاجتماع بين كاف ووزارة الصحة (في الكاميرون) شهد التوصل إلى عدد من التفاصيل المتعلقة باليطولة”، وقد تردد أن الكاف والحكومة الكاميرونية توصلا إلى “أرضية مشتركة بشأن البطولة المقررة في (كانون ثان) يناير.” ومن جانبه، قال موسينجو أومبا :” كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون.

هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به.” وأضاف :”علينا أن نستمر بنفس الزخم. لا يمكننا أن نرتاح.

علينا العمل على مدار الساعة. أنا لا أستريح، واللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح. والكاف لا يمكن أن يستريح.”

وتابع :”يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود. نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون في (كانون ثان) يناير من العام المقبل.”


آخر الأخبار