تأسس في 22 مايو 2012م

تعيين دييجو ألونسو مدربا لمنتخب أوروجواي

متابعات
2021-12-16 | منذ 12 شهر

الونسو

 أعلن الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم تعيين دييجو ألونسو مدربا جديدا للمنتخب الأول، خلفا لأوسكار واشنطن تاباريز، المقابل يوم 19 نوفمبر/تشرين ثان الماضي.

ونشر الاتحاد بيانا مقتضبا ذكر فيه “قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم تعيين دييجو ألونسو كمدير فني جديد لأوروجواي”. وولد ألونسو في مونتفيديو عام 1975 وبدأ مشواره كمدرب في عام 2011 بقيادة فريق بيلا فيستا المحلي، الذي كان قد بدأ معه مشواره أيضا كلاعب. وبعدها انتقل لقيادة أندية بينيارول الأوروجوائي، جواراني وأوليمبيا في باراجواي، وإنتر ميامي الأمريكي، إضافة لباتشوكا ومونتيري المكسيكيين.

وحقق ألونسو أول ألقابه في المكسيك، حيث قاد باتشوكا للتتويج بلقب الدوري “كلاوسورا” في 2016 كما فاز معه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف في 2017 وهو نفس اللقب الذي كرره مع مونتيري في 2019.

أما كلاعب احترف ألونسو في عدة أندية بعدما استهل مشواره في بيلا فيستا منذ 1992 وحتى 1999، حيث لعب في خيمناسيا الأرجنتيني وفالنسيا وأتلتيكو مدريد وراسينج سانتاندير ومالاجا ومورثيا في إسبانيا.

كما احترف أيضا في شنغهاي شينهوا الصيني ولعب بالمكسيك في صفوف بوماس أونام وفي أوروجواي بصفوف ناسيونال وبينيارول. وارتدى ألونسو قميص منتخب أوروجواي وخاض معه بطولة كوبا أمريكا عام 1999 في باراجواي، حيث احتل “السيليستي” الوصافة بعد الخسارة 0-3 أمام البرازيل في النهائي. ويحل ألونسو مكان تاباريز الذي أقيل بعد مهمة استمرت 15 عاما في قيادة المنتخب الأوروجوائي. وسيتولى المدرب الجديد مسؤولية قيادة أوروجواي إلى مونديال قطر، حيث تحتل حاليا المركز السابع في تصفيات أمريكا الجنوبية، وتستعد لمواجهة باراجواي يوم 27 يناير/كانون ثان المقبل بالتصفيات أملا في تحقيق انتصار يصعد بها في الجدول.

وتتصدر البرازيل الجدول برصيد 35 نقطة تليها الأرجنتين بـ29 نقطة وكلاهما ضمن التأهل للنهائيات، وتأتي الإكوادور (23) وكولومبيا (17) في الترتيب الثالث والرابع، وأخيرا بيرو التي تحل خامسة بـ17 نقطة أيضا، وهو آخر المراكز المؤهلة للمونديال من بوابة الملحق. وتتفوق تشيلي على أوروجواي في رصيد الأهداف لتحل سادسة بنفس الرصيد (16 نقطة).


آخر الأخبار