تأسس في 22 مايو 2012م

مفارقة عجيبة بطلها المدرب تشافي هيرنانديز وبيب جوارديلا

متابعات
2021-12-12 | منذ 8 شهر

برشلونة

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية النقاب عن مفارقة غير متوقعة في نادي برشلونة بطلبها المدرب الحالي، تشافي هيرنانديز، والمدير الفني السابق للفريق الأول بالكامب نو، بيب جوارديولا.

 

ولم ينجح تشافي في العبور ببرشلونة من دور المجموعات بدوري ابطال أوروبا، بعدما خسر معه الفريق بثلاثية دون رد من بايرن ميونخ الألماني، في ملعب أليانز أرينا، ليتحول الفريق للعب في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

 

 

بداية تشافي مماثلة لبداية جوارديولا مع برشلونة

 

ولم تبدأ حقبة تشافي مع البارسا بالشكل الذي كان يحلم به الجمهور، وعلى الرغم من ذلك فإن لغة الأرقام تقول أن بدايات مدرب السد القطري السابق مع البارسا مماثلة لما عاشه الفريق مع جوارديولا في بداية حقبته الذهبية في الكامب نو.

 

 

وحقق برشلونة مع تشافي انتصارين وتعادل وتلقى خسارتين في أول 5 مباريات بكل المسابقات، مع تسجيل 4 أهداف واستقبال 5 خلال هذه المباريات.

 

 جوارديولا الذي تولى تدريب برشلونة في 2008 عاش وضعية مشابهة على صعيد لغة الأرقام، على الرغم من امتلاك بيب قائمة أفضل من قائمة البارسا الحالية، لكن مردوده في البدايات دليل واضح على تعقد الأمور عندما تبدأ العمل في مكان جديد خاصةً عندما يكون في منصب مدرب لواحد من أكثر الفرق الكبرى على مستوى العالم.

 

وخسر بيب مع برشلونة في البداية مرتين أيضاً، مع تحقيق انتصارين وتعادل يتيم، في أول 5 مباريات، وهو نسخة طبق الأصل لما يحدث مع تشافي حالياً، لكن الفارق هو تسجيل البارسا 8 أهداف واستقباله 4.

 

وبعد هذه البداية، نجح برشلونة مع جوارديولا في تحقيق سلسلة طولها 20 حلقة من المباريات التي لم يخسر فيها البارسا في أي لقاء على كافة الأصعدة.


آخر الأخبار