تأسس في 22 مايو 2012م

وفاة آخر لاعبي منتخب ألمانيا المتوج بمونديال 1954

متابعات
2021-12-03 | منذ 8 شهر

هورست ايكلأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، وفاة هورست إيكل، آخر لاعبي منتخب ألمانيا الغربية، المتوج بكأس العالم 1954، عن عمر يناهز 89 عاما.

 

وكان جناح كايزرسلاوترن السابق، هو أصغر أعضاء المنتخب الذي كان يقوده فريتز والتر، والذي قلب تأخره في المباراة النهائية أمام المنتخب المجري إلى فوز (3-2) ليتوج باللقب، وكانت هذه المباراة معروفة بـ”معجزة برن”.

 

وشكل إيكل، مع فريتز وأوتمار والتر وفيرنر ليبريش وفيرنر كوهلمير، كتلة فريق كايزرسلاوترن في المنتخب الوطني، ولعب 32 مباراة دولية. وقال إيكل ذات مرة: “مع نهاية المباراة، كنا نعلم أننا الأبطال. ولكننا لم ندرك ما كان يعنيه هذا للناس في بلادنا، حتى وصلنا الأراضي الألمانية مرة أخرى.

 

كان استقبالا عظيما”. وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية بتسع سنوات، ساعد الانتصار في إيقاظ الصحوة السياسية والاقتصادية في البلاد. تجمع مئات الآلاف في الشوارع في الوقت الذي عاد فيه أبطال العالم للبلاد.

 

وعندما كان كل لاعبي المنتخب الفائزين بكأس العالم 1954، كانت الأسماء الكبرى مثل هيلموت ران وتوني توري، وفى مقدمتهم جميعا والتر، كانوا يطغون على إيكل.

 

بعد وفاة هانز شايفر في 7 تشرين ثان/نوفمبر 2017، ظل إيكل الوحيد الذي كان يمثل هذا الجيل في أي مناسبة. وبعد انتهاء مسيرته كلاعب، درس الفن والرياضة وعمل في مدرسة بداية من عام 1973.


آخر الأخبار