تأسس في 22 مايو 2012م

منتخب المغرب يصل الدوحة للمشاركة في كأس العرب

متابعات
2021-11-27 | منذ 9 شهر

منتخب المغرب

وصلت بعثة المنتخب المغربي بقيادة المدرب الحسين عموتة، إلى الدوحة، للمشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر2021 التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل وتختتم يوم 18 ديسمبر من الشهر المقبل.

وستقام البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيشارك في البطولة 16 منتخبا عربيا، تم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، وسينافس المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين . وغادرت بعثة المنتخب المغربي التي تضم 10 لاعبين من الدوري المغربي، الرباط أمس، فيما تخلف حمزة الموساوي الذي رافق ناديه نهضة بركان إلى رواندا لخوض مباراة في مسابقة كأس الكونفيدرالية أمام الجيش الرواندي، وبعدها سيلتحق بالبعثة. وكان اتحاد الكرة المغربي قد جهز خطة لنقل بعثة الفريق التي تضم لاعبي الدوري المغربي، على أن يلحق بها 12 محترفا يلعبون في مختلف الدوريات العربية وتحديدا من السعودية والإمارات ومصر وقطر التي تشهد تواجد سفيان بوفتيني الذي سيصل لمقر إقامة المنتخب بالدوحة فور وصولها.

واستدعى عموتة، 5 لاعبين من الدوري السعودي و3 من الدوري القطري و3 من الدوري المصري، بالإضافة إلى لاعب واحد من الدوري الإماراتي. وجاءت القائمة كاملة، كالآتي: حراس المرمى: أنس الزنيتي وعبدالعالي المحمدي ومحمد امسيف..

في الدفاع كل محمد الشيبي، أشرف داري، بدر بانون، حمزة الموساوي، أيوب عملود، سفيان بوفتيني، مروان سعدان، محمد نهيري. وضم خط الوسط كلا من إدريس فتوحي، يحيى جبران، وليد الكرتي، محمد فوزير، أيمن الحسوني، عبدالإله الحافيظي، محمد علي بامعمر، أما الهجوم فقد ضم كلا من وليد أزارو، أشرف بنشرقي، كريم البركاوي، سفيان رحيمي، إسماعيل الحداد.

ويتواجد منتخب المغرب في مجموعة تضم السعودية والأردن وفلسطين، ويدخل البطولة بثوب البطل، بعد أن أحرز لقبها في النسخة السابقة في السعودية 2012.

ويضم المنتخب المغربي مجموعة من النجوم المتوقع أن تتألق في الملاعب القطرية، ويعول عليهم المدرب عموتة للذهاب بعيدا في المنافسة.


آخر الأخبار