تأسس في 22 مايو 2012م

الأسطورة السابق روماريو يرأس البرلمان البرازيلي

متابعات
2021-11-13 | منذ 2 أسبوع

روماريو

 بات لاعب كرة القدم السابق وأفضل لاعب في مونديال 1994 مع المنتخب البرازيلي روماريو، أول رياضي سابق يترأس الكونجرس الوطني في البرازيل .

وتولى اللاعب السابق في أندية مثل برشلونة وفالنسيا والذي اختير في 2014 عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية ريو دي جانيرو، الأربعاء الرئاسة المؤقتة لمجلس الشيوخ واضطر الخميس لترأس جلسة مشتركة لمجلسي الشيوخ والنواب، ليصبح رئيسا لواحدة من القوى الثلاث في البرازيل لمدة يوم.

وسيستمر روماريو في منصب الرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ حتى 16 من الشهر الجاري الذي تولاه بصفته نائب ثان في ظل سفر رئيس المجلس رودريجو باتشيكو ونائبه مارسيلو راموس لجلاسجو للمشاركة في قمة المناخ.

وفي كلمة مقتضبة ألقاها لدى توليه رئاسة الكونجرس قال روماريو "ليس هناك ما هو أكثر رمزية في شهر الوعي الأسود ، من أن يشغل رئاسة هذا البرلمان رجل أسود مقاتل، شخص من الأحياء الفقيرة، برازيلي في أفضل حالاته".

وتابع "أشعر بالامتنان للشعب البرازيلي لأنني هنا، يمكنكم الاعتماد علي لقيادة العمل بأكثر شكل ديمقراطي ممكن". واقتحم روماريو عالم السياسة عام 2020 عندما اختير نائبا عن ريو دي جانيرو مسقط رأسه، وفي 2014 فاز بمقعد في مجلس الشيوخ.


آخر الأخبار