تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب البرازيل يستدعي كوتينيو للمنتخب ويستبعد فينسيوس

متابعات
2021-10-29 | منذ 1 شهر

كوتينيو

عاد لاعب وسط برشلونة ​فيليبي كوتينيو​ إلى تشكيلة المنتخب ​البرازيل​ي للمرة الأولى منذ قرابة عام، بعدما استدعاه المدرب ​تيتي​ لمباراتي الشهر المقبل ضد كولومبيا والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر.

 

وابتعد ابن الـ29 عاماً طويلاً عن الملاعب بسبب الإصابة في ركبته، لكنه عاد مؤخراً للعب مع فريقه برشلونة بشكل أساسي، ما فتح الباب أمامه للعودة إلى تشكيلة منتخب بلاده. وعلى الرغم من الأداء المميز الذي يقدمه في مستهل الموسم الحالي مع قطب إسبانيا الآخر ريال مدريد، قرّر تيتي استبعاد المهاجم الشاب فينيسيوس جونيور بعدما كان مع المنتخب خلال النافذة الدولية الأخيرة.

 

كما غاب عن التشكيلة نجم إيفرتون الإنكليزي ريتشارليسون بسبب معاناته البدنية في مستهل الموسم الجديد. ويلتقي رجال تيتي مع كولومبيا في 11 تشرين الثاني في ساو باولو، قبل موقعة القمة خارج الديار ضد الأرجنتين في 16 منه. وضمنت البرازيل إلى حد كبير بطاقتها إلى قطر 2022 بما أنها تتصدر بفارق 15 نقطة عن أوروغواي صاحبة المركز الخامس المؤهل إلى ملحق قاري (يتأهل مباشرة إلى النهائيات أصحاب المراكز الأربعة الأولى).

 

وهنا التشكيلة: - لحراسة المرمى: أليسون (ليفربول)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، وغابريال تشابيكو (غريميو). - للدفاع: دانيلو وأليكس ساندرو (يوفنتوس)، إيمرسون (توتنهام)، رينان لودي (أتلتيكو مدريد)، إدير ميليتاو (ريال مدريد)، لوكاس فيريسيمو (بنفيكا)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، تياغو سيلفا (تشيلسي).

 

- للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فابينيو (ليفربول)، فريد (مانشستر يونايتد)، جيرسون (مارسيليا)، لوكاس باكيتا (ليون)، فيليبي كوتينيو (برشلونة).

 

- للهجوم: أنتوني (أياكس أمستردام)، غابريال جيسوس (مانشستر سيتي)، ماثيوس كونيا (أتليتكو مدريد)، نيمار (باريس سان جيرمان)، رافينيا (ليدز يونايتد)، روبرتو فيرمينو (ليفربول).


آخر الأخبار