تأسس في 22 مايو 2012م

منتخب الجالية اليمنية يكتب بطولة شباب العرب للإبداع والابتكار في سجل الانجازات

الرياضي نت- ايهم عبدلله
2021-10-23 | منذ 2 شهر

منتخب الجالية

 في غمر منافسات بطولات الجاليات العربية، أقام الاتحاد العربي للإبداع والابتكار بطولة مميزة جمعت اربع فرق للجاليات العربية " اليمن، سوريا، فلسطين، جنوب السودان، وفرقيتن من الدولة المستضيفة (فريق باسم مصر، وآخر باسم الجيش).

 

وشهدت البطولة منافسة شرسة في دور المجموعات بنضام الكل مع الكل، ومن خلال اللقاءات يحدد المتأهل من الثلاث المباريات ويضاف أفضل ثالث للعب في الأدوار الاقصائية. وخاض منتخب جاليتنا ثلاث مباريات متتالية في يوم واحد توجت كلها بالنصر وانتهت بشباك نظيفة، بداها أمام فريق الجيش حيث سيطر منتخبنا على أجواء المباراة، وفي منتصف الشوط الأول استطاع اللاعب عبدالله الميسري من فرض تواجد منتخب الجالية اليمنية بهدف التقدم.

 

ومن ثم فضل الجهاز الفني لمنتخب جاليتنا ان يجري تغيرات ويحافظ على اللعب وبالتالي يحتفظ بمخزون اللياقة البدنية لدى اللاعبين بكونهم سيلعبوا مباريات متتالية في نفس اليوم، وانتهى اللقاء بفوز منتخب الجالية اليمنية بهدف نظيف.

 

وفي المباراة الثانية " نصف النهائي" خاض منتخب جاليتنا مباراة قوية أمام منتخب جالية سوريا وبالرغم من فارق البنية الجسمانية بين الفريقين الا ان منتخب جاليتنا استطاع أن يخطف الفوز في بداية الشوط الثاني برائسية من اللاعب عبدالله الميسري، وانتهى اللقاء بفوز منتخب الجالية بهدف دون رد.

 

وفي الختام وصل منتخب الجالية اليمنية الى كأس البطولة عبر فريق مصر المستضيف في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، حيث سجل اللاعب مجد الدين عبدالرحمن أهداف اللقاء " هاترك". بالإضافة إلى سيطرة يمنية في شوطي اللقاء وانتهى اللقاء بفوز عريض لليمن وحصد كأس البطولة.

 

جدير بالذكر أن منتخب جاليتنا لم يكن صاحب المركز الأول فقط، بل كان الفريق المثالي والذي خرج بشباك نظيف واكبر عدد أهداف وافضل أداء. قائمة لاعبين منتخب جاليتنا ( محمد رائد، علي الريدي، عبدالرحمن حسن، زياد المعلم، اديب خالد، صالح محمد، مجد الدين عبد الرحمن، قاسم احمد، مازن داغس، مارم علي، عبدالله الميسري).

 

نالت البطولة اهتمام كبير من الجماهير وأعضاء الاتحاد العربي، حيث حظر عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية في اليمن ومصر والوطن العربي، وكذلك أعضاء الاتحاد العربي للإبداع والابتكار.


آخر الأخبار