تأسس في 22 مايو 2012م

اليوم.. نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان

متابعات
2021-10-22 | منذ 1 شهر

نهائي كأس الامير

 يستضيف ستاد الثمامة المونديالي مساء غدا الجمعة، نهائي كأس أمير دولة قطر 2021، بين السد والريان في كلاسيكو جديد وناري للكرة القطرية.

ويمتلك السد والريان طموحات كبيرة في الفوز بأغلى بطولة في قطر، سواء السد الذي يسعى للحفاظ على لقبه الذي حصده الموسم الماضي، أو الريان الباحث عن تكرار إنجاز 2013 عندما اقتنص اللقب.

وتأهل السد للمباراة النهائية بفوزه على معيذر بسباعية نظيفة في الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على الغرافة بخماسية نظيفة في الدور ربع النهائي، ثم بثلاثية نظيفة على العربي في نصف النهائي.

وسجل فريق السد 15 هدفًا في 3 مباريات ولم تستقبل شباكه أي هدف، ليكون صاحب أقوى دفاع وأقوى هجوم في البطولة.

وتأهل الريان للنهائي بعد فوزه على المرخية (1-0) في ثمن النهائي، ثم على الخريطيات (2-0) في ربع النهائي، وتغلب على الدحيل (2-1) في نصف النهائي.

يمتلك كل فريق كتيبة من النجوم العالميين وأصحاب الإمكانيات الهائلة القادرة على تغيير شكل ونتيجة أي مباراة في أي وقت.

الريان لديه كوكبة من النجوم، وعلى رأسهم النجم الكولومبي العالمي خاميس رودريجيز، والفرنسي نزونزي صاحب الخبرة الأوروبية الكبيرة.

وهناك النجم الجزائري ياسين براهيمي الذي يعد الركيزة الأساسية التي يتمحور حولها الفريق، بالإضافة إلى الإيراني شجاعي في الدفاع وعبد العزيز حاتم في الوسط.

على الجانب الآخر يمتلك السد تشكيلة مميزة من اللاعبين على رأسهم الإسباني سانتي كازورلا أفضل لاعب الموسم الماضي، والجزائري بغداد بونجاح، والغاني آندريه أيو والبرازيلي جاليرمي توريس.

كما هناك نخبة من نجوم المنتخب القطري مثل أكرم عفيف وعلي أسد وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن وبيدرو.

ويبقى الصراع مشتعلاً خارج الملعب بين الإسباني تشافي مدرب السد والفرنسي لوران بلان مدرب الريان.


آخر الأخبار