تأسس في 22 مايو 2012م

بيكيه يقود برشلونة لتحقيق فوز صعب امام ديناموكييف الاوكراني

متابعات-رويترز
2021-10-20 | منذ 1 شهر

برشلونة

 أحرز جيرار بيكي هدفا مهما ليمنح برشلونة فوزا صعبا 1-صفر على ضيفه دينامو كييف في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويحافظ على آمال الفريق الإسباني في التأهل للأدوار الإقصائية اليوم الأربعاء.

 

وحول بيكي تمريرة عرضية من جوردي ألبا بتسديدة مباشرة في الشباك في الدقيقة 36 ليحرز أول أهداف برشلونة في البطولة هذا الموسم وأول انتصار للنادي القطالوني عقب هزيمته 3-صفر أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا في أول جولتين بدور المجموعات.

 

وتقدم فريق المدرب رونالد كومان للمركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن بنفيكا وثلاث عن النادي الألماني قبل مواجهتهما في وقت لاحق اليوم.

 

وتلقى برشلونة دفعة مهمة اخرى عندما شارك مهاجمه الجديد سيرجيو أجويرو كبديل في وقت متأخر من الشوط الثاني، وبدا أنه تعافى من إصابة في ربلة الساق تعرض لها قبل بداية الموسم عقب انتقاله من مانشستر سيتي. ومن المقرر أن يشارك الدولي الأرجنتيني في مباراة قمة إسبانيا أمام ريال مدريد يوم الأحد المقبل.

 

ولم يكن فوزا مقنعا لبرشلونة على دينامو كييف الذي لم يظهر الكثير من التهديد الهجومي على مرمى أصحاب الأرض ولم يطلق تسديدة واحدة على المرمى.

 

وترك كومان مدرب برشلونة أنسو فاتي وفيليب كوتينيو وأجويرو على مقاعد البدلاء قبل مواجهة ريال مدريد ودفع بسيرجينو ديست، الذي يلعب عادة في مركز الظهير الأيسر، في الهجوم إلى جوار لوك دي يونج وممفيس ديباي. وبعد ضياع فرصتين عبر ديست ودي يونج.

 

وبدأت جماهير برشلونة في إطلاق صيحات الاستهجان ضد الفريق، وأظهر كومان إحباطه خارج الملعب بمطالبة فاتي وكوتينيو بالإحماء بعد 31 دقيقة فقط من البداية.

 

وقبل إجراء المدرب الهولندي للتغييرات مباشرة خفف المدافع بيكي الضغط والتوتر بتسديدة مباشرة من مدى قريب إثر تمريرة عرضية من ألبا.

 

وشارك فاتي وكوتينيو في الشوط الثاني وتحسن أداء برشلونة بعدما أظهر المهاجم البالغ عمره 18 عاما قدراته وكاد أن يحرز هدفا رائعا بكعبه. ولم يتمكن برشلونة من تحويل استحواذه على الكرة لأهداف لكنه تماسك ليحقق انتصارا مهما.

 

وتعرض ألبا لإصابة في الكاحل وقد يغيب عن مواجهة ريال مدريد، قائلا إنه شعر “بألم مبرح” خلال الشوط الثاني. وأضاف “لا أدري ما هذا، لكنني أشعر بشيء ما وأتألم. إنه أسبوع مهم لنا، حققنا انتصارين متتاليين والخسارة أمام دينامو قد تؤدي لخروجنا من دوري الأبطال.

 

“الآن أمامنا مباراة القمة أمام ريال مدريد وستكون صعبة، نحن بحاجة لمؤازرة جماهيرنا”.


آخر الأخبار