تأسس في 22 مايو 2012م

التونسية أنس جابر ضمن أفضل 10 لاعبات تنس في العالم

متابعات
2021-10-18 | منذ 2 سنة

انس جابر

 وصلت التونسية أنس جابر للمركز الثامن في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لتصبح الأولى في التاريخ بين لاعبات ولاعبي التنس العرب التي يظهر اسمها بين العشرة الأوائل.

وقفزت التونسية ذات الـ27 ربيعا ستة مراكز لتصبح في المرتبة الثامنة في التصنيف العالمي الذي صدر اليوم الاثنين.

وحققت جابر هذا الإنجاز بعدما بلغت نصف نهائي بطولة إنديان ويلز الأمريكية التي يطلق عليها “خامس جراند سلام” لأهميتها.

وفي نصف النهائي، سقطت اللاعبة التونسية أمام الإسبانية باولا بادوسا التي توجت بالبطولة في النهاية على حساب البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، لتتقدم هي الأخرى في التصنيف، حيث قفزت 14 مركزا، لتصبح في المرتبة الثالثة عشر.

وبذلك دخلت بادوسا لأول مرة ضمن الخمسة عشر الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات. ولم تتغير المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف، حيث لا تزال الأسترالية آشلي بارتي هي المصنفة الأولى عالميا، تليها البيلاروسية أرينا سابلينكا في المركز الثاني ثم التشيكية كارولينا بليوسكوفا في المرتبة الثالثة، في حين صعدت مواطنتها باربورا كريتشيكوفا مركزا واحدا لتحل رابعة.

وفي المركز الخامس، حلت الإسبانية جاربيني موجوروزا، تليها الأوكرانية يلينا سفيتولينا في المرتبة السادسة، بعدما صعدت كل منهما مركزا واحدا. وجاءت اليونانية ماريا ساكاري في المرتبة السابعة أمام التونسية أنس جابر التي تقدمت على السويسرية بيليندا بينشيتش صاحبة المركز التاسع، في حين جاءت اليابانية نعومي أوساكا في المرتبة العاشرة.


آخر الأخبار