تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع لاعبة المنتخب التونسي إيمان مشارة

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-10-12 | منذ 2 أسبوع

ايمان

 تعد اللاعبة إيمان مشارة من أبرز عناصر المنتخب التونسي للسيدات وإحدى نجمات الدوري، حيث تجيد تسجيل الأهداف وتمتاز بالسرعة والمهارة العالية.

 

موقع "الرياضي نت" يسلط الضوء على اللاعبة إيمان في حوار خاص وحصري، تحدثت فيه عن مشوارها مع الساحرة المستديرة والعديد من المواضيع الأخرى.

 

من هي ايمان (البطاقة الشخصية)؟

 ايمان مشارة

إيمان مشارة 29 عامًا، لاعبة المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات ولاعبة الجمعية النسائية بسوسة والعب في خط الهجوم، متخرجة أستاذة تربية بدنية.

 

كيف بدأت علاقتك بالرياضة وتحديدا كرة القدم؟

 

بدايتي مع الكرة كانت كأغلب بدايات هواة اللعبة، بدأت في الحارة ثم المدرسة وبعدها إلتحقت بالجمعية النسائية بالساحل وكان عمري 12 سنة. متى كان الانظمام إلى صفوف منتخب تونس؟ وماهي اهم مشاركاتك؟

 

انا لاعبة المنتخب الوطني التونسي منذ عام 2007 ومثلت جميع أصناف المنتخب وشاركت في العديد من المناسبات وأهمها تصفيات أمم إفريقيا وبطولة كأس العرب.

 

من وقف خلف تحقيق هدفك ودعمك؟

 

طبعًا عائلتي هي من وقفت إلى جانبي منذ البداية وساندتني حتى وصلت مراحل متقدمة من مسيرتي الكروية إضافة الكثير من الصديقات والمدربين. خضتم معسكر خارجي في دبي ولعبتم مباراتين وديتين أمام الهند والإمارات،

 

ماذا استفدتم من هذا المعسكر؟

 

نعم كان لدينا هذا الأسبوع معسكر خارجي في دبي خضنا من خلاله مباراتين مع الهند والإمارات فزنا في كلاهما وعلى إثرها تعرضت لإصابة، نعم استفدنا كثيرا من هذا التربص ولا شك سيعود بالفائدة على جميع عناصر المنتخب.

 

ماهي طموحاتك مع المنتخب التونسي؟

 

من طموحاتي المشاركة مع سيدات نسور قرطاج في كأس أمم إفريقيا ولما لا كأس العالم للسيدات.

 

ما رأيك في احتراف لاعبتين من سيدات تونس في الدوري التركي؟

 

طبعًا المدافعة وفاء مسعود والحارسة سليمة الجبراني هم من أبرز عناصر منتخب تونس وانا أعتبر هذه الخطوة ممتازة جدا واتمنى أن تكون بداية انتشار لاعباتنا على المستوى الدولي وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب.

 

هل ترغبين في خوض تجربة إحترافية؟

 

الاحتراف الخارجي هو حق مشروع لكل لاعبة وحلم كل فتاة تمارس كرة القدم وان شاءالله سيتحقق هذا الحلم لي ولجميع اللاعبات.

 

ماذا تعلمتي من ممارسة كرة القدم؟

 

كرة القدم علمتني الكثير من الأشياء في الحياة وكيفية التعامل مع الناس، علمتني معنى الروح الرياضية واللعب الجماعي من أجل الوصول الهدف المنشود.

 

كلمة اخيرة في ختام المقابلة؟

 

في الختام شكرا لكم على هذه المقابلة الشيقة والشكر موصول لطاقم العمل في موقعكم المتميز مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح.


آخر الأخبار