تأسس في 22 مايو 2012م

بلماضي: لابد من التأهل لكأس العالم

متابعات
2021-10-07 | منذ 1 أسبوع

بلماضي

 شدد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم على ضرورة تأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم قطر 2022، مؤكدا أن الفشل في تحقيق هذا الهدف سيعد إخفاقا. وتتصدر الجزائر، المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية للمونديال برصيد 4 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو قبل مواجهة النيجر ذهابا وإيابا غدا الجمعة والثلاثاء المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة. وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "لا بد من التأهل لكأس العالم وإلا سيكون هناك انعكاسا لذلك.

التأهل للمونديال سيسعد كل الشعب الجزائري وسيسعدنا نحن أيضا. أنا شخصيا لم أشارك في المونديال لا كلاعب ولا كمدرب". وأضاف: "التحدي الحقيقي بالنسبة لنا هو التأهل للمونديال بعدها تأتي الأمور الأخرى منها الحفاظ على السجل الخالي من الهزائم الذي يبقى هدفا مرتبطا بالهدف الأول (التأهل للمونديال)".

وتابع: "عدم التأهل لكأس العالم سيكون إخفاقا و سيتبعه تداعيات. لم أناقش شروطي التعاقدية مع الاتحاد الجزائري وهو أخر موضوع يمكن التطرق إليه، نفكر أولا في أهدافنا".

وأكد بلماضي، أن المواجهة أمام النيجر ستكون معقدة وليست سهلة رغم أن المنافس ليس منتخبا كبيرا، موضحا أنه يفضل التركيز على مباراة الذهاب ثم التفكير بعدها في مواجهة العودة.

وأشار إلى الرغبة الكبيرة للاعبين من أجل العودة لطريق الانتصارات بعد التعادل أمام منتخب بوركينافاسو 1/1 في الجولة الثانية.

وكشف ان إسلام سليماني، مهاجم نادي ليون الفرنسي، الذي عاني من إصابة بإمكانه المشاركة في مباراة الغد، موضحا أنه لا يفضل المغامرة بجمال بن العمري، مدافع نادي قطر، فيما استبعد تواجد رامي بن سبعيني، مدافع نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني من القائمة، لعدم شفائه من الإصابة.

من جهة أخرى، برر بلماضي، استبعاد أندي ديلور، مهاجم نادي نيس الفرنسي، لرغبة اللاعب في التفرغ للعب مع ناديه والسعي لحجز مكانة أساسية في صفوفه والابتعاد عن المنتخب لمدة عام.

كما كشف أن نقاشا ساخنا جمعه باللاعب، مضيفا أنه تواصل مع المدير الرياضي لنيس الذي أعلمه برغبة النادي في عدم مشاركة لاعبيه الدوليين الأفارقة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة بداية العام المقبل بالكاميرون.

وأشار بلماضي، إلى أن المخضرم ياسين براهيمي، لاعب نادي الريان القطري، لا زال ضمن مخططاته وهو يوجد ضمن قائمته الموسعة، لافتا أن استدعاء ريان كبال، لاعب نادي ريمس الفرنسي، جاء لتعويض آدم وناس، لاعب نادي نابولي المصاب، بينما اختار محمد الأمين عمورة، مهاجم لوجانو السويسري، لتألقه اللافت مع ناديه السابق وفاق سطيف، والمنتخب الجزائري للاعبين المحليين.


آخر الأخبار