تأسس في 22 مايو 2012م

البرازيل تسعى لمواصلة سجلها المثالي أمام فنزويلا

متابعات
2021-10-06 | منذ 2 أسبوع

البرازيل

تسعى البرازيل بطلة العالم 5 مرات إلى مواصلة سجلها المثالي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، عندما تحل ضيفة على فنزويلا متذيلة الترتيب فجر الجمعة. وحققت البرازيل العلامة الكاملة بفوزها في مبارياتها الثماني حتى الآن (سجلت 19 هدفاً ومنيت شباكها بهدفين فقط)، بانتظار الإعلان عن مصير نتيجة مباراتها ضد الغريم التقليدي على زعامة الكرة الأمريكية الجنوبية المنتخب الأرجنتيني والتي توقفت الشهر الماضي بعد مرور دقائق معدودة جراء البروتوكولات الصحية في ولاية ساو باولو حيث أقيمت المباراة.

وتشهد المواجهة ضد فنزويلا عودة لاعبين عدة يدافعون عن ألوان أندية إنجليزية كانوا حُرموا من المشاركة في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب البرازيلي الشهر الماضي في التصفيات، بسبب بروتوكول فيروس كورونا الذي يفرض عليهم عزلاً صحياً لمدة 10 أيام عند عودتهم إلى بريطانيا.

ومن أبرز العائدين حارس المرمى أليسون بيكر (ليفربول)، المدافع تياغو سيلفا (تشيلسي)، والمهاجم غابريال جيزوس، وحارس المرمى إيدرسون (مانشستر سيتي)، كما استدعى مدرب البرازيل تيتي 4 آخرين هم فريد (مانشستر يونايتد)، وإيمرسون (توتنهام)، ورافينيا (ليدز يونايتد)، وفابينيو (ليفربول)، في حين سيغيب مهاجم إيفرتون ريتشارليسون بسبب الإصابة.

ويغيب عن البرازيل نجم سان جرمان الفرنسي نيمار بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات في التصفيات ولاعب وسطه المؤثر كاسيميرو لمعاناته من «التهاب في الأسنان تسبب في معاناته من حمى وألم شديد»، واستدعى المدرب لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي دوغلاس لويز للحلول بدلاً من كاسيميرو. ويحل المنتخب الأرجنتيني ضيفاً على البارغواي في أسونسيون ويعوّل مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني على نجمه ليونيل ميسي الذي وجد نفسه مؤخراً في صفوف «ألبيسيليستي» حيث قاده إلى إحراز أول ألقابه القارية منذ عام 1993، كما بات «لا بولغا» أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الأمريكية الجنوبية مع 79 هدفاً، محطماً الرقم القياسي السابق للأسطورة البرازيلي بيليه (77 هدفاً).

ويملك المنتخب الأرجنتيني 18 نقطة من 5 انتصارات، و3 تعادلات. ويخوض المنتخب الأرجنتيني مبارياته الثلاث المقبلة في غياب مهاجميه باولو ديبالا من يوفنتوس الإيطالي وسيرخيو أغويرو من برشلونة الإسباني بداعي الإصابة. وتبرز مباراة الأوروغواي وكولومبيا في مونتيفيدو لأن المنتخب الأول يحتل المركز الثالث مع 15 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن منافسه.

وتلتقي أيضاً البيرو مع تشيلي والإكوادور الرابعة مع بوليفيا صاحبة المركز قبل الأخير.


آخر الأخبار