تأسس في 22 مايو 2012م

الفيفا يهدف لتنسيق أفضل بين كرة القدم للرجال والسيدات

متابعات
2021-09-30 | منذ 2 أسبوع

فيفا

يرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التأكد من أن كرة القدم للرجال والسيدات يمكن أن “يتعايشا” كجزء من المشاورات المستمرة حول أجندة المباريات الدولية المستقبلية.

ويهدف أرسين فينجر، مسؤول التطوير بالفيفا، وجيل إيليس، قائدة المجموعة الاستشارية الفنية لكرة القدم للسيدات، على العمل سويا بشكل وثيق، وفقا لما ذكراه اليوم الخميس قبل قمة عبر الانترنت مع الاتحادات الأعضاء. وقالت إليس: “من المهم أن نتأكد من تعايش مباريات كرة القدم للرجال والسيدات. أعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا التأكد من زيادة بصمتناـ لتكون أكبر. لذلك فإن التعايش مع مباريات الرجال أمر منطقي تماما”.

وتحدد أجندة المباريات الدولية المستقبلية مواعيد المباريات الدولية ومتى يجب على الأندية السماح للاعبيها بالانضمام للمنتخبات الوطنية.

ووفقا لفيفا، فإنها تلعب دورا رئيسيا في “النمو المستدام لكرة القدم في كل مناطق العالم وعلى كل المستويات”. وقال فينجر: “أود أن أقول أنه من المهم أن يكون لنا منظمة عالية الجودة على الجانبين ترضي الجميع”.

وستناقش قمة فيفا على الإنترنت مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، التي يقتنع به فينجر بشدة.

وقال مدرب أرسنال الأسبق في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” الاسبوع الماضي : “المخاطرة لجعل كرة القدم أفضل، أنا مستعد لهذه المقامرة”. وأكد فيفا أنه سيستمع “لكل وجهات النظر وآراء أصحاب المصلحة الرئيسين، بما في ذلك الجماهير، بشأن كيفية تحسين الأجندة”.


آخر الأخبار