تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على البديل المحتمل للهولندي كومان في برشلونة

متابعات
2021-09-22 | منذ 4 أسبوع

لابورتا

أثار إنريك ماسيب، المستشار لرئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، التكهنات حول مستقبل رونالد كومان المدير الفني للفريق.

وتشير تقارير الصحف الإسبانية إلى أن لابورتا بصدد إقالة الهولندي كومان من منصبه كمدير فني لبرشلونة. ماسيب تحدث في تصريحات لقناة "TV3" الكتالونية، وقال: "حسنًا، إذا كان المدرب هناك في منصبه، فهذا لسبب ما، إنه موثوق به".

وأضاف: "لا أريد الدفاع عن الإعداد التكتيكي للمباراة أمام غرناطة، لكننا استقبلنا هدفًا مبكرًا للغاية وواجهنا فريقًا دفاعيًا للغاية".

وتابع ماسيب: "أعتقد أن كومان أدلى ببعض التصريحات المشكوك فيها للغاية، لا يجب أن يقول إن الرئيس تحدث كثيرًا، وبالنسبة إلى تصريحه (هذا النادي له مستقبل بفضلي) فقد قلت بالفعل إن هذا النادي له مستقبل بفضل اقتراح حجب الثقة (من مجلس بارتوميو) ومجلس الإدارة الذي تم انتخابه".

وأردف: شخص ما في محيط كومان يجعل الأمور صعبة للغاية بالنسبة لنا، ولا.. ليس أحد أفراد العائلة ولا وكيله، نعم.. أنا أتحدث عن السيد لويس كانوت (صحفي)". واستطرد ماسيب: "هناك بعض الصحفيين الذين ظلوا صامتين لمدة 10 سنوات للدفاع عن مصالحهم، الآن وفجأة يريدون انتقاد كل شيء".

وأكمل: "لا أعرف ما إذا كانت هناك حملة ضد لابورتا في وسائل الإعلام، ولكن هناك بالتأكيد حملة لبارتوميو". وواصل: "كلمات كومان بالأمس تجعل الأمر يبدو وكأنه لا يوجد شيء آخر يمكن تقديمه، لكن في برشلونة؟ هناك دائمًا المزيد".

وسُئل إذا كان سيتم إقالة كومان في الأيام المقبلة، وأجاب ماسيب: "لن أقول نعم ولن أقول لا!".

 وأشار ماسيب إلى أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري ولاعب البارسا السابق، سيتولى مهمة تدريب برشلونة يومًا ما، وأفاد: "لابورتا لديه كومان الآن، وتشافي يعلم أنه سيُدير برشلونة يومًا ما، مع لابورتا كرئيس؟ لمَ لا؟".

وأكد: "العلاقة بين لابورتا وكومان ودية وجيدة، ليست علاقة مرحبًا ووداعًا، ولكن في بعض الأحيان يحول البعض الأمور من الإيجابية إلى سلبية، صرّح لابورتا بأن التجديد لكومان كان قيد النظر وقال البعض إن تصريحه سلبي، لكنه لم يتصرف بقلة الاحترام".

ودافع ماتيب عن رسالة لابورتا: "الرئيس يطلب الصبر لأننا متفائلون، ولا نخجل، لكن هذا لا يمكن إصلاحه من اليوم إلى الغد، كان الوضع الاقتصادي الذي وجدنا أنفسنا فيه مأساويًا، وأسوأ بكثير مما توقعه الجميع، ولم يكن هناك مجال كبير للمناورة لإنجاز الأمور، مع مثل هذا الدين، كان من الصعب جدًا القيام بالأشياء التي يريدون القيام بها".

واستذكر اليوم الذي التقى فيه لابورتا بكومان في الصيف، وأوضح: "الرئيس كان شديد الشفافية وهاجموه من أجل ذلك، أخبره أنه سينظر في بدائل أخرى، كل شيء تمت دراسته، والعديد من المواقف معلقة، وتم النظر فيها".

وأتم ماسيب: "إنه موسم جيد، مع الفوز بالكأس ورد فعل في الدوري، كما يقول إنه كان لديه عقد ساري المفعول، علينا أن نزن كل شيء، إذا كان الوضع الرياضي دراميًا، فربما كان القرار مختلفًا".


آخر الأخبار