تأسس في 22 مايو 2012م

“فيفا” السماح للاعبين الدوليين الذين شاركوا في تصفيات أمريكا الجنوبية بالمشاركة رفقة أنديتهم في البريميرليج

متابعات
2021-09-11 | منذ 3 أسبوع

الدوري الانجليزي

نبأ سار تلقته أندية الدوري الإنجليزي وذلك قبل ساعات من انطلاق الجولة الرابعة من المسابقة المحلية، للموسم الجاري.

الإشارة هنا إلى إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالسماح للاعبين الدوليين الذين شاركوا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم، رفقة أنديتهم في الجولة الرابعة.

 وعليه فإن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، التي ستبدأ اليوم السبت، تشهد – بشكل طبيعي – مشاركة اللاعبين من أمريكا الجنوبية، تحديدًا (البرازيل، تشيلي، المكسيك وباراجواي). وكانت أزمة كبرى قد نشبت في الفترة الماضية بين الدوري الإنجليزي – سواء رابطة المسابقة أو الأندية – و”فيفا” بسبب منع عدد كبير من اللاعبين الدوليين تمثيل منتخبات بلادهم، خلال فترة التوقف الدولي الماضية.

رابطة الدوري الإنجليزي كانت ترفض ذهاب اللاعبين الدوليين للمشاركة رفقة منتخبات بلادهم، الذين تم إدراجهم في دول القائمة الحمراء لفيروس كورونا، من قبل المملكة المتحدة.

تسبب ذلك المنع في إثارة غضب العديد من دول أمريكا الجنوبية، الأمر الذي على أثره خاطبوا “فيفا” لتوقيع عقوبات على أندية الدوري الإنجليزي. وبالفعل تقرر منع هؤلاء اللاعبين من المشاركة في مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

هذا وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أكدت – مؤخرًا – استمرار محاولاتها مع “فيفا”، بشأن إلغاء العقوبة، ومن ثم السماح للاعبين لخوض مباريات الجولة الرابعة.

قرر في النهاية “فيفا” بحسب ما أكدته التقارير الإنجليزي، السماح للاعبي أمريكا الجنوبية بالمشاركة رفقة أنديتهم في الجولة الرابعة من البريميرليج، والتي ستنطلق بعد ساعات.

تجدر الإشارة أن أصل الأزمة كان يكمن في رفض المسؤولين الحكوميين استثناء نجوم الأندية الإنجليزي، بعد عودتهم من تمثيل منتخبات بلادهم من عدم الخضوع لحجر صحي، وذلك وفقًا للإجراءت الاحترازية المتبعة في المملكة المتحدة.


آخر الأخبار