تأسس في 22 مايو 2012م

المصادقة على المواعيد الجديدة لبطولات اتحاد غرب آسيا

متابعات
2021-09-10 | منذ 1 أسبوع

غرب اسيا

 صادقت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم على كافة التوصيات الخاصة بأجندة البطولات، وعلى التقارير الإدارية والفنية والمالية ومحاضر الاجتماعات للعام المنتهي 2020، إلى جانب موازنة العام الحالي. جاء ذلك خلال الاجتماع السادس والعشرين الذي عقدته اللجنة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، ومشاركة الأعضاء: الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي/ عُمان، حسين سعيد/ العراق، حميد الطاير/ الإمارات، أحمد البوعينين/ قطر، إبراهيم القاسم/ السعودية، علي المطيري/ الكويت. وصادقت اللجنة التنفيذية على تقرير الأمين العام، تم مناقشة أجندة ونشاطات اتحاد غرب آسيا للذكور والإناث لـ2021- 2022.

وصادقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للرجال خلال الفترة من 20 مارس 2023 ولغاية 3 أبريل 2023 وباستضافة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وعلى إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت 23 عاما خلال الفترة من 4-12 أكتوبر 2021 وباستضافة الاتحاد السعودي. كما تمت المصادقة على إقامة البطولة الثانية للشباب خلال الفترة من 20- 30 نوفمبر 2021 باستضافة الاتحاد العراقي في مدينة أربيل، وعلى توصية لجنة المسابقات بإقامة البطولة الثامنة للناشئين خلال الفترة من 15-25 أكتوبر 2021 باستضافة الاتحاد السعودي.

وتمت المصادقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للصالات خلال الربع الأول من 2022 وعلى إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الإلكترونية (Offline) خلال الربع الأخير من العام باستضافة الاتحاد الكويتي لهما، مع تحديد الموعد النهائي للبطولتين بعد التشاور مع الاتحاد الكويتي وبما يتناسب مع أجندة الاتحادات الأعضاء للتحضير للتصفيات الآسيوية، ومع اجندة الاتحادات الأعضاء وأيام الفيفا الرسمية للمباريات الودية لكرة القدم الإلكترونية. وفوضت اللجنة التنفيذية الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا للقيام بجميع الإجراءات اللازمة لتنظيم البطولة الثانية للكرة الشاطئية خلال الفترة من 24- 30 نوفمبر 2021 والتي تشمل الاجتماعات التنسيقية مع الاتحادات الأعضاء لتحديد البلد المستضيف والموعد الأمثل للبطولة. وفيما يتعلق بالبطولات النسوية، صادقت اللجنة على توصية اللجنة النسوية بإقامة البطولة السابعة للسيدات خلال الربع الأخير من العام 2021، والبطولة الثانية لأندية السيدات خلال الربع الأخير من العام نفسه وباستضافة الاتحاد الأردني مع تحديد الموعد النهائي لهما بعد التشاور، إلى جانب إعادة جدولة بطولتي اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات والثالثة للناشئات لتقام خلال عام 2023، مع تثبيت المواعيد النهائية والبلد المستضيف خلال الفترة القادمة. وجرت المصادقة على إقامة البطولة الأولى للواعدات خلال الفترة من 14- 23 ديسمبر 2021، وعلى إقامة البطولة الثالثة لكرة الصالات للسيدات خلال النصف الأول من 2022، مع تحديد البلد المستضيف للبطولتين وتثبيت الموعد بشكل نهائي خلال الفترة القادمة.


آخر الأخبار