تأسس في 22 مايو 2012م

رابطة الدوريات الأوروبية تعارض إقامة كأس العالم كل عامين

متابعات
2021-09-09 | منذ 3 أسبوع

كاس العالم

 أعربت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم اليوم الخميس عن معارضتها لإقامة كأس العالم كل عامين. ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) البيان الذي نشرته الرابطة ، وجاء فيه “نعارض بحزم وبالإجماع” مخططات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتقليص الفاصل الزمني للبطولة من أربعة أعوام إلى عامين.

وأضاف: “الدوريات الأوروبية تعارض بحزم وبالإجماع أي مقترحات لإقامة كأس العالم كل عامين”.

وأشار البيان “الدوريات الأوروبية ستعمل سويا مع باقي الأطراف المعنية لمنع فيفا من إتخاذ أي قرارات أحادية تضر بالكرة المحلية وهي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والعالم”.

وأوضح البيان: “المسابقات الجديدة ،و تحديث المسابقات أو المسابقات الموسعة للأندية والمنتخبات الوطنية على المستويين القاري والعالمي ليست الحل للمشاكل الحالية للعبتنا التي تحظى بالفعل بأجندة مزدحمة”.

وختم البيان: “أجندة كرة القدم تحتاج بالتأكيد إلى اتفاق بين كافة الأطراف المعنية ويمكن حدوث ذلك فقط من خلال التوازن بين الأندية والمنتخبات وبين البطولات المحلية والدولية”. وتضم رابطة الدوريات الأوروبية في عضويتها37 مسابقة، من بينها الدوريات الخمس الكبار في اوربا وهي دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.


آخر الأخبار