تأسس في 22 مايو 2012م

فيفا يرفض الحديث عن استضافة اليابان كأس العالم للأندية

متابعات
2021-09-08 | منذ 1 أسبوع

الفيفا

 لم يرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، في الخوض في التفاصيل المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، وذلك في اليوم التالي لتقرير إخباري عن رغبة اليابان في التخلي عن حقوق استضافة المسابقة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. وقال متحدث باسم فيفا: “تفاصيل كأس العالم للأندية القادمة سيتم تأكيدها في الوقت المناسب”.

كانت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، ذكرت نقلاً عن مصادر قريبة من الأمر، أن الاتحاد الياباني لكرة القدم يجري محادثات مع فيفا بشأن التخلي عن عدم تنظيم البطولة، التي كان من المقرر أن تقام في الفترة من 9 إلى 19 كانون أول/ديسمبر المقبل بمشاركة سبعة فرق فيها ، كجزء من احتفالات الاتحاد المحلي بمرور 100 عام على تأسيسه. وأوضحت (كيودو) أنه إلى جانب خطر زيادة أعداد الإصابات بكورونا، فقد لعب الجانب المالي دورا في هذا القرار وذلك في ضوء التوقعات بأن أعداد الحضور الجماهيري ستكون مقيدة.

واستضافت العاصمة اليابانية طوكيو مؤخرا دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي جرت إلى حد كبير خلف أبواب مغلقة، فيما تواجه اليابان أعدادا متزايدة من الإصابات ولا تزال العديد من المناطق خاضعة لحالة الطوارئ.

أضاف تقرير كيودو أن فيفا لم يتخذ قرارا بشأن تأجيل البطولة إلى عام 2022. علما بأن النسخة الماضية للمسابقة تأجلت إلى شباط/فبراير الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة بسبب الوباء.

كان فيفا يخطط في الأصل لإقامة نظام جديد لمونديال الأندية، يسمح بمشاركة 24 فريقا في صيف 2021. لكن تم تأجيل ذلك لاستيعاب فعاليات أخرى مثل بطولتي (يورو 2020) و(كوبا أمريكا) اللتين تم تأجيلهما العام الماضي بسبب الفيروس.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، إن الحدث الذي يضم 24 فريقا لا يزال على جدول الأعمال ولكن لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن موعد ومكان إقامته.


آخر الأخبار