تأسس في 22 مايو 2012م

الكمشكي في حوار للرياضي نت: هذا هو المطلوب من المنتخب العماني أمام نظيره السعودي

الرياضي نت- طارق الاسلمي
2021-09-06 | منذ 1 أسبوع

الكمشكي

 يلتقي المنتخب العماني نظيره السعودي مساء الثلاثاء القادم في إطار الجولة الثانية من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.

 

ويتشارك المنتخب السعودي مع العماني بنفس الرصيد بعد فوز الأول على فيتنام بثلاثية مقابل هدف، بينما عاد الثاني بانتصار تاريخي من الأراضي اليابانية بهدف وحيد.

 

ولتسليط الضوء أكثر يسرنا أن نستضيف المدرب العماني أحمد الكمشكي للحديث عن اللقاء المرتقب.

 

في البداية حدثنا عن إستعداد المنتخب العماني للمواجهة المرتقبة أمام السعودية في تصفيات المونديال ؟

 

المنتخب دخل في فترة اعداد جيدة من خلال المعسكرات وتواجد اللاعبين معا لفترة طويلة جعلت من الفريق اكتر تجانسا ومباراة اليابان خير دليل على ذلك ومباراة المنتخب السعودي ليست بتلك السهولة لأننا نواجه منتخب قوي. وماهو المطلوب من المنتخب العماني في مباراته أمام نظيره السعودي المطلوب من المنتخب الحذر والحضور الذهني والالتزام الدفاعي بإغلاق المساحات خصوصا على الأطراف والعمق لمنع اختراقات الخصم ومباغتة الخصم بالهجوم السريع باستخدام الأطراف والتوظيف الجيد للعرضيات.

 

وماهي توقعاتك للنتيجة؟

 

اتوقع التعادل 1/1.

 

ماهي نسبة حظوظ المنتخبين في ظل تواجد منتخبات كبيرة كاليابان وأستراليا والصين؟

 

مازال الحكم على الحضوض لكل المنتخبات سابق لاوانه خصوصا نحن في الجولة الثانية والفرق التي تؤكد فوزها ترفع من نسبة حضوضها.

 

ماهي نقاط القوة والضعف في منتخب عمان؟

 

لاعبي المنتخب يتميزون بالدافعية نحو تحقيق نتيجة إيجابية ونقاط القوة تأتي من خلال اللعب الجماعي والانضباط التكتيكي من خلال الوعي التام بالواجبات والمسئوليات الدفاعية والهحومية في أرضية الملعب، ونقاط الضعف هي ارتكاب الأخطاء والبطئ في تصحيحها.

 

برأيك هل الفوز على اليابان سيكون دافع معنوي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأخضر؟

 

اكيد البداية الايجابية تعطي حافز كبير لتحقيق الأفضل لان الفريق يدخل المباراة بمعنويات غالية ويلعب أمام حضور جماهيره وهو الرقم الأفضل في ملعبك. هل المنتخبات الآسيوية أصبحت تخشى الأحمر العماني؟

 

بعد الفوزعلى اليابان والظهور الجيد والانضباط داخل الملعب أصبح للمنتخب شكل جديد يجعل الفرق الاخرى تعمل له حساب آخر.

 

اخيرا، من هو أفضل لاعب عماني حاليا؟

 

لايوجد افضل لاعب فيجب على جميع اللاعبين العمل على الحضور الجيد والتدريب باحترافية واللاعب الأفضل هو القادر على إحداث الفارق والكل يتابع والكل قادر على الإشارة انه الأفضل.


آخر الأخبار