تأسس في 22 مايو 2012م

اللاعب اليمني أمين الصباحي في حوار خاص

الرياضي نت- طارق الاسلمي
2021-09-03 | منذ 2 أسبوع

 أمين الصباحي لاعب يمني يلعب في خط الدفاع، تقمص الوان العديد من الفرق المحلية وأبرزها أندية اليرموك وشعب صنعاء والعروبة محققاً معها العديد من البطولات والألقاب.

 

كما خاض صاحب الـ31 عاماً تجربة إحترافية في الدوري السوداني مع نادي اهلي مدني لمدة لثلاثة مواسم متتالية وصنف وقتها كأفضل مدافع في الفريق. "الرياضي نت" حاور الصباحي للوقوف على أهم محطات مسيرته ومعرفة رأيه في أبرز ملفات الكرة اليمنية، فتابعوا.

 لاعب اليمن امين الصباحي

حاليا أين يتواجد ويلعب النجم أمين؟

 

أنا حاليا اتواجد في صنعاء منذ فترة بعد العودة من تجربة إحترافية في السودان، أما بالنسبة أين العب حاليا انا لاعب حر.

 لاعب اليمن امين الصباحي

سمعنا بأنك تلقيت عروض، ما صحة ذلك؟

 

نعم تلقيت عدة عروض مختلفة وفي إطار دراستها للاستقرار على العرض المناسب، أو اتخاذ خيار آخر وهو التفرغ للعمل بعيدا عن كرة القدم.

 لاعب اليمن امين الصباحي

حدثنا عن تجربتك الاحترافية في السودان؟

 

تجربتي الإحترافية كانت في مع نادي اهلي مدني السوداني لمدة ثلاث مواسم، كانت تجربة ناجحة جدا وكنت من أبرز الأسماء في الفريق وتم إختياري كأفضل مدافع لموسمين متتاليين.

 لاعب اليمن امين الصباحي

ما الفوارق التي لاحظتها بين الكرتين اليمنية والسودانية؟

 

الكرة اليمنية تعتمد على اللعب السهل والاسلوب التكتيكي والاعتماد على المهارة وذكاء اللاعبين، أما الكرة السودانية تعتمد على البنية الجسمانية واللياقة العالية وأيضا هناك فوارق في البنية التحتية والامكانيات المادية والمعنوية.

 

وماهو الموقف الذي لايزال عالقاً في ذهنك بالدوري السوداني؟

 

بعد مباراتنا ضد الهلال كان مشجعي الفريق في المنصة وزوايا الملعب يهتفون (يا بو يمن يا أسد) وسجلت في تلك المباراة هدف جميل ولازال هذا الموقف عالقاً في ذهني.

 

بحكم إحترافك خارجيا، برأيك ما الذي ينقص أنديتنا ولاعبينا حتى نصل إلى مستوى الكرة العربية؟

 

في اليمن لدينا الكثير من المواهب التي لا تقل شأناً عن نظرائهم العرب ولدينا الكثير من الكوادر الفنية والإدارية الناجحة فقط يحتاجون إلى الفرصة الكافية والمساعدة والدعم، الخلاصة ما ينقصنا هو الدعم المادي وإختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.

 

ما رأيك في محترفي اليمن خارج البلاد؟ تألق اللاعب اليمني خارج البلاد يتيح فرصة أكبر للاعب المحلي للإحتراف في دوريات مختلفة وان شاءالله خلال الفترة القادمة نشاهد الكثير من اللاعبين في عدة دوريات عربية.

 

هل ترى أن اللاعب اليمني مظلوم.. ولماذا؟

 

بدون شك جداً مظلوم، لاتوجد له أصغر عوامل النجاح وتجد اللاعب اليمني يمر بضروف صعبة ولايزال يمثل منتخب بلاده.

 

ماهي أجمل ذكرياتك الرياضية.. وماهي اهم مباراة في مسيرتك الكروية؟

 

مشاركتي مع العروبة في كأس الاتحاد الآسيوي كانت من أجمل الذكريات وأيضا تحقيق بطولة الدوري اليمني وكأس السوبر، أما عن أهم مباراة فهناك الكثير من المباريات المهمة سواء في الدوري اليمني او كأس الاتحاد الآسيوي او الدوري السوداني ولا أستطيع أن احصيها حاليا.

 

في نظرك من هو أفضل لاعب صاعد في اليمن حاليا؟

 

بصراحة هناك الكثر من المواهب الشابة والتي اتوقع لها مستقبل كبير في سماء الكرة اليمنية ومن هؤلاء الصاعدين اللاعب محمد هاشم.

 

مدرب أثر على مسيرة أمين الصباحي؟ هناك الكثير من المدربين الوطنيين الذي كان لهم تأثير على مسيرتي ولكن الأكثر تأثيرا الكابتن القدير محمد النفيعي.

 

ماهو أهم إنجاز حققته بالنسبة لك؟

 

من أهم الإنجازات في مسيرتي تحقيق بطولة الدوري اليمني وكأس السوبر مع نادي العروبة.

 

هل ترى انك لازلت قادرا على العطاء في الملاعب؟ نعم لازلت قادرا على العطاء في الملاعب ولازلت أمارس التدريبات بشكل متواصل وفي الحقيقة انا عائد من تجربة إحترافية لذلك أنا جاهز فنيا وبدنيا.

 

ماهي خطط أمين الصباحي على الصعيد الشخصي في الوقت الراهن؟

 

لا أخفيك أن التفكير حاليا في مستقبلي المهني أكثر من الرياضي واتمنى من الله التوفيق في قادم المشوار.


آخر الأخبار