تأسس في 22 مايو 2012م

الأحمر العماني يعطل الكمبيوتر الياباني في تصفيات المونديال

متابعات
2021-09-02 | منذ 2 أسبوع

عمان

 حقق منتخب عمان فوزأً ثميناً بعدما تغلب خارج ملعبه على اليابان 1-0 يوم الخميس على ستاد سويتا في أوساكا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر. وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 89 عندما خطف منتخب عمان هدف الفوز الثمين بواسطة البديل عصام الصبحي.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، السعودية مع فيتنام على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، وأستراليا مع الصين على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

بدأ اللقاء سريعاً ومكافئاً بين المنتخبين وسط غياب الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 13 حينما توغل المنذر العلوي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على المرمى لكن الحارس الياباني غوندا أبعدها إلى ركلة ركنية.

مع مرور الدقائق كان المنتخب الياباني الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب لكن دون خطورة تذكر طوال الشوط الأول سوى كرة سددها جونيا ايندو من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فايز الرشيدي في الدقيقة 28.

ظهرت نوايا المنتخب الياباني بالتسجيل منذ بداية الشوط الثاني، فبعد مرور دقيقتين فقط سدد إيندو كرة رأسية رائعة أبعدها بصعوبة داخل منطقة الجزاء، ثم تكفل الدفاع بتشتيت الكرة خارج المنطقة.

بعد ذلك احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب عمان لكنه عاد إلى تقنية الفيديو المساعد وألغى القرار في الدقيقة 52.

واصل المنتخب الياباني ضغطه المتواصل من أجل التسجيل وسدد يوتو ناغاموتو كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر (55)، وتألق الرشيدي في إبعاد تسديدة يويا أوساكا إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 65.

وفي غمرة بحث اليابان عن التسجيل عكس صلاح اليحيائي كرة عرضية متقنة على قدم عصام الصبحي الذي عكسها في المرمى هدف الفوز الثمين لعمان في الدقيقة 88، لتظل النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي عمان مع السعودية في مسقط، والصين مع اليابان في الدوحة، وفيتنام مع أستراليا في هانوي.


آخر الأخبار