تأسس في 22 مايو 2012م

الإيطالي جورجينهو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

متابعات
2021-08-26 | منذ 4 أسبوع

جورجينهو

فاز الإيطالي جورجينهو لاعب تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي 2020 / 2021 بعدما توج مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي كما ساهم بقدر كبير في فوز منتخب بلاده بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020) .

وتم الإعلان عن الجائزة اليوم الخميس على هامش حفل مراسم سحب قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021 / 2022 ، والتي أجريت في مدينة اسطنبول التركية.

وحظيت هذه الجائزة بالاهتمام الأكبر من بين جميع الجوائز التي أعلن عنها اليوم حيث تنافس عليها ثلاثة لاعبين ساهموا بقدر هائل في بلوغ تشيلسي ومانشستر سيتي نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي قبل أن يحرز تشيلسي اللقب على حساب مانشستر سيتي. وللعام الثاني على التوالي ، خلت القائمة النهائية للمرشحين لهذه الجائزة من اللاعبين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما فرضا نفسيهما لسنوات طويلة على القائمة النهائية بتواجد أحدهما على الأقل في القائمة النهائية منذ بداية تقديم الجائزة في موسم 2010 / 2011 .

كما خلت القائمة النهائية للمرشحين هذا العام من البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني ، والذي أحرز الجائزة في نسختها السابقة (2019 / 2020) . واستحق جورجينهو الجائزة متفوقا على منافسيه البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي والفرنسي نجولو كانتي اللاعب الآخر لتشيلسي.

ولعب جورجينهو دورا بارزا في فوز تشيلسي بلقب دوري الأبطال في الموسم الماضي ولم يغب إلا عن مباراة واحدة فقط في مسيرة الفريق نحو اللقب ، كما لعب دورا بارزا في فوز المنتخب الإيطالي بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020) التي اختتمت الشهر الماضي ليكون عاشر لاعب فقط في التاريخ ينجح في حصد اللقبين في عام واحد.

وكان دي بروين احتل المركز الثاني في الصراع على الجائزة بالموسم السابق خلف ليفاندوفسكي ، واستحق اللاعب أن يكون في القائمة النهائية للعام الثاني على التوالي بعدما قاد مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي وبلغ نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي.

ولعب دورا بارزا في فوز تشيلسي بلقب دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي وأنهى مسيرته في البطولة بشكل رائع بعدما أحرز جائزة أفضل لاعب في كل من مباراتي تشيلسي أمام ريال مدريد الإسباني بالدور قبل النهائي كما فاز بنفس الجائزة في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الجائزة التي ينحصر فيها الصراع بين ثلاثة من لاعبي خط الوسط.


آخر الأخبار