تأسس في 22 مايو 2012م

الألماني زفيريف يتوج بلقب بطولة سينسيناتي

متابعات
2021-08-23 | منذ 4 أسبوع

زفرايف

 توج نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف بلقب بطولة سينسيناتي إثر تغلبه على الروسي أندري روبليف 6/2 و6/3 مساء الأحد في المباراة النهائية. وأحرز زفيريف بذلك رابع لقب له هذا الموسم، من بينهم الميدالية الذهبية في التنس لفردي الرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقبل نسخة هذا العام من البطولة، لم يسبق لزفيريف تحقيق أي انتصار في بطولة سينسيناتي، لكن النجم الألماني المصنف الخامس على العالم حقق انطلاقة رائعة في البطولة حتى توج بلقبها.

واحتاج زفيريف إلى ساعة واحدة لحسم المباراة والتتويج باللقب الـ17 في مسيرته على مستوى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وأثنى زفيريف على روبليف الذي وصفه بأنه من أفضل أصدقائه، وقال في تصريحاته عقب المباراة :”هو أمر رائع أن تعود رياضة التنس، وتعود الرياضة بشكل عام، هو أمر جيد للغاية أن نشاهد ونلعب هذه الرياضة الجميلة مجددا.”

وأضاف :”عادة لا أتطلع إلى هذه المنافسة، فأنا لم أحقق أي انتصار خلال سبعة أعوام (سبع مشاركات سابقة في البطولة)، لكن هذه البطولة باتت تشكل الآن واحدة من فتراتي المفضلة في الموسم، وأتمنى أن تظل كذلك لعشرة أعوام أو 15 عاما.”

ويوجه زفيريف /24 عاما/ أنظاره الآن إلى بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق في نهاية آب/أغسطس الجاري، وكان قد وصل إلى دورها النهائي في العام الماضي.


آخر الأخبار