تأسس في 22 مايو 2012م

بارالمبياد طوكيو يقام بدون جماهير

متابعات
2021-08-17 | منذ 1 شهر

طوكيو

 أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو في وقت لاحق من آب/أغسطس الجاري، اليوم الاثنين أن الدورة ستقام بدون جماهير مثلما كان الحال في الدورة الأولمبية، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسيجرى استثناء تلاميذ المدارس ضمن برنامج تعليمي، حيث سيسمح لهم بالحضور في حالة رغبة مسؤولي المدارس المحلية في ذلك، بعد التشاور مع أولياء الأمور. وتشهد الدورة البارالمبية مشاركة نحو 4400 رياضي من 160 دولة، وستقام منافساتها بين 24 آب/أغسطس والخامس من أيلول/سبتمبر.

وتشهد العاصمة اليابانية طوكيو حاليا فرض حالة الطوارئ للمرة الرابعة بسبب جائحة كورونا، وتستمر حتى 31 آب/أغسطس الجاري.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحكومة اليابانية ترغب في تمديد حالة الطوارئ إلى 12 أيلول/سبتمبر لتشمل بذلك فترة إقامة الدورة البارالمبية بأكملها.

واتخذ قرار حظر حضور الجماهير في الدورة البارالمبية بعد مناقشات مع حكومة طوكيو واللجنة البارالمبية الدولية. وقال أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، مؤخرا إن الدورة الأولمبية التي أقيمت :”أظهرت للعالم أنه يمكن إقامة حدث رياضي عالمي كبير بشكل آمن” لكنه دعا المعنيين بالدورة البارالمبية إلى “اليقظة” فيما يتعلق بالامتثال للقواعد الصحية.

وفي ظل الارتفاع المثير للقلق لمعدلات الإصابة بعدوى كورونا في طوكيو، طالب خبراء رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا باتخاذ “إجراءات صارمة” بهذا الشأن، مثل تعليمات البقاء في المنزل التي تصدر في دول أخرى. وفي الوقت الحالي، تناشد اليابان مواطنيها بالبقاء في المنازل، ويسمح بإبقاء المطاعم مفتوحة لكن مع عدم بيع المشروبات الكحولية والالتزام بالإغلاق في وقت مبكر.


آخر الأخبار