تأسس في 22 مايو 2012م

8 منتخبات أفريقية تخوض مبارياتها بتصفيات المونديال على أرض محايدة

متابعات
2021-08-14 | منذ 1 شهر

كاس إفريقيا  ستخوض 8 منتخبات أفريقية التصفيات البيتية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 على أرض محايدة، وذلك بسبب عدم قدرتها على تأمين ملاعب مهيئة لاستضافة المباريات بحسب المعايير الدولية.

وقرر الاتحاد الأفريقي (كاف) بعد جولة استكشافية وتقييمية على الملاعب، نقل مباريات مالي وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وجيبوتي وغينيا بيساو ومالاوي وناميبيا والنيجر، والتي كان من المقرر أن تلعب على أرضها بين 1 و8 سبتمبر المقبل.

وستلعب مالاوي ونامبيا في جنوب أفريقيا (سويتو) وجمهورية أفريقيا الوسطى في الكاميرون (دوالا) وغينيا بيساو في موريتانيا (نواكشوط) بينما تستضيف المغرب مباريات مالي (أغادير) وبوركينا فاسو والنيجر (مراكش) وجيبوتي (الرباط).

اللافت، أنّ مالي حصلت على موافقة سابقة لاستضافة مباريات دولية في 6 ملاعب، عندما نظّمت كأس أمم أفريقيا عام 2002. إلا أنّ صيانة الملاعب تبقى مشكلة حقيقية في أفريقيا، حيث حذر الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي عند انتخابه رئيساً للاتحاد الأفريقي، الاتحادات المعنية من ضرورة اتخاذ إجراءات جذرية.

ستلعب المنتخبات الأفريقية الأربعون في التصفيات سعياً لخطف إحدى البطاقات الخمس المؤهلة إلى مونديال قطر.

وتُفتتح التصفيات في مطلع شهر سبتمبر حيث تقام مباراتان لكل منتخب، وكذلك في أكتوبر ونوفمبر. ومن ثمّ تقام المرحلة التالية في مارس 2022، حيث ستتأهل أفضل 10 منتخبات إلى المرحلة النهائية والحاسمة لتحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة إلى الدوحة.


آخر الأخبار