تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب برشلونة: لا ينبغي أن نعيش في الماضي

متابعات
2021-08-14 | منذ 1 شهر

كومان اعتبر مدرب برشلونة، الهولندي رونالد كومان اليوم السبت أنه على الرغم من رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، يظل الفريق الكتالوني فريقا قويا يمكنه المنافسة على الألقاب، مطالبا بـ”عدم العيش في الماضي”.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة ريال سوسييداد غدا الأحد في أول جولات الدوري الإسباني لكرة القدم، قال كومان: “لقد كثر الحديث عن ميسي. إنه أمر طبيعي، هو الأفضل في العالم وقد أظهر كفاءته لسنوات عديدة وفاز بالعديد من الألقاب”.

واستطرد “لكن من ناحية أخرى، لن يكون لدينا بعد الآن. هناك لاعبون آخرون ولدينا فريق قوي للغاية ويمكننا تحقيق أشياء مهمة. ابتداء من الغد، لا أعذار. أنا مقتنع بأن هذا الفريق سيجعل الناس يستمتعون”.

 

وفي هذا الإطار، طالب المدرب الهولندي بـ”عدم العيش في الماضي”، مؤكدا أنه “متحمس” لأنه يرى “مستقبلا” في اللاعبين الشباب الذين يشكلون الفريق. وأضاف: “علينا التفكير بشكل أكبر في الليجا، وفي هذه المسابقة نحن فريق قوي. دوري الأبطال الأوروبي أمر مختلف. هناك أندية فازت بالتشامبيونز دون أن يكون لديها أفضل فريق في العالم.

يجب أن نتمتع بالثقة وبداية الليجا مهمة”. كما تحدث كومان عن المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، حيث أشار إلى أنه: “يعشق العمل معه”، مضيفا “إنه لاعب فريق ويساعد بدون الكرة.. بالتأكيد سيكون له أهمية أكبر.

يمكنه أن يلعب في مركز ليو الذي يعطي مزيد من الحرية. وهذه يمكن أن تكون ميزة بالنسبة إليه”. كما أبدى مدرب البرسا سعادته لأنه بفضل توصل جيرارد بيكيه لاتفاق مع النادي لخفض راتبه، تمكن البرسا من تسجيل ممفيس وإريك جارسيا وراي ماناج في الليجا.

وأبرز: “نحن نعلم الوضع المالي والنادي بحاجة إلى المساعدة بكل الطرق. إنه أمر مهم للغاية ويجب أن نسلط الضوء على موقف جيرارد وروبرتو وألبا وبوسي (بوسكيتس) … لقد كانوا هنا لسنوات عديدة ويريدون مساعدة النادي وإظهار أنهم ينتمون إلى هذا البيت”.


آخر الأخبار